رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عز الدين أوناحي أفضل لاعب في مباراة المغرب وتنزانيا بأمم إفريقيا 2023

 عز الدين أوناحي
عز الدين أوناحي

اختارت اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب أفضل لاعب في لقاء نظيره تنزانيا فى المواجهة التي انتهت بنتيجة 3-0، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب «لاورينت بوكو»، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

عز الدين أوناحي أفضل لاعب في مباراة المغرب وتنزانيا 

وحصل عز الدين أوناحي، لاعب خط وسط منتخب المغرب على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره  تنزانيا، بعد ما ساهم في فوز المغرب على تنزانيا بثلاثية وسجل هدف أسود أطلس الثاني.

 

 

أول انتصار عربي في أمم إفريقيا 2023

حقق منتخب المغرب أول انتصار للمنتخبات العربية في بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، على حساب نظيره تنزانيا بنتيجة 3-0، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة للبطولة المقامة حاليا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 خلال الفترة بين 13 يناير الحالي و11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا منها 5 منتخبات عربية (مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا)، وكان قد تعادل منتخب مصر مع موزمبيق 2/2  وكذلك تعادل الجزائر مع أنجولا 1/1، وبات المنتخب التونسي ضحية أول فوز لناميبيا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية  كما خسر منتخب موريتانيا أمام بوركينا فاسو بهدف دون رد، بالجولة الأولى للكان.
 

أهداف المغرب ضد تنزانيا

جاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي رومان سايس، عز الدين أوناحي، ويوسف النصيري بالدقائق 30، 77، و80 على التوالي فى واحدة من العروض القوية لأسود الأطلس في بطولة أمم إفريقيا.

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب "أسود الأطلس" فى المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

وأنهى المغرب الشوط الأول (1-0) بفضل هدف رومان سايس، قبل أن يضيف هدفين في النصف الثاني من المباراة عن طريق عز الدين أوناحي ويوسف النصيري على الترتيب.

منتخب تنزانيا بـ10 لاعبين

وأكمل منتخب تنزانيا مباراته بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 70 التي شهدت حصول اللاعب نوفاتوس ديسماس على بطاقة حمراء.

الدوري المصري حاضر في مباراة المغرب وتنزانيا

يشار إلى أن المباراة شهدت مشاركة ثنائي محترف بالدوري المصري، هما محمد الشيبي مع المغرب وحميد ماو رفقة تنزانيا.

يوسف النصيري يدخل التاريخ بهدف من دكة البدلاء في لقاء المغرب وتنزانيا

ودخل يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب، التاريخ من أوسع أبوابه في بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد أن هز شباك تنزانيا في مباراة الفريقين.


وسجل النصيري هدفا لمنتخب المغرب قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ10 دقائق، لكن حكم الساحة ألغاه بناء على راية الحكم المساعد، بداعي وجود حالة تسلل.

وغادر يوسف النصيري ملعب المباراة أثناء مراجعة الهدف عبر تقنية الفيديو، بقرار فني من مدربه المغربي وليد الركراكي، وبعد استبداله قرر حكم الساحة احتسابه لتُصبح النتيجة 3-0.


وتوجه لاعبو المنتخب المغربي نحو دكة البدلاء، للاحتفال مع يوسف النصيري بالهدف، وبات الأخير هو أول لاعب في تاريخ "أسود الأطلس" الذي يُسجل في 4 نسخ مختلفة من البطولة، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وسجل النصيري هدفا واحدا في نسخة 2017، ثم ثنائية في "مصر 2019"، وهدف واحد في الكاميرون قبل عامين من الآن.

ذات علاقة

تم نسخ الرابط