رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب

الذهب
الذهب

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب: إن قرار إعفاء واردات الذهب مع القادمين من الخارج من الجمارك من شأنه أن يساهم في استقرار وثبات الأسعار بالأسواق.

انخفاض اسعار الذهب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة" أنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة بعد إعفاء الواردات من الجمارك.

تأثير إعفاء واردات الذهب من الجمارك

ولفت إلى أن أسعار الذهب ستنخفض بقيمة تتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه في الجرام الواحد، لأنه لا يزال الطلب على الشراء مرتفعا.

قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك

ويشار إلى أن مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والمُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة -وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج- من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

عدم سريان الإعفاء على اللؤلؤ

ويشار إلى أيضًا أن مشروع القرار نص على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

تم نسخ الرابط