رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي يلتقي برئيس المجلس الرئاسي الليبي في واشنطن

أرشيفية
أرشيفية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وذلك على هامش فعاليات القمة الأمريكية الأفريقية بالعاصمة واشنطن.

لقاء الرئيس السيسي بقادة المنظمات اليهودية الأمريكية

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في مقر إقامته بواشنطن، عدداً من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد التوافق والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مع التأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين تجاه مختلف الموضوعات والملفات الدولية.

القضية الفلسطينية

وفيما يتعلق بقضايا المنطقة، أكد الرئيس السيسي، لقادة المنظمات اليهودية الأمريكية، أن حل القضية الفلسطينية سيمثل خطوة عملاقة في تاريخ المنطقة ويغير تماماً من واقعها المتأزم، لتبدأ مرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية والتعايش السلمي، وأن مصر ستظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استناداً إلى قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين على نحو يضمن الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني.

تقدير لجهود مصر

من جانبهم، أعرب قادة المنظمات اليهودية الأمريكية، عن تقديرهم البالغ لجهود مصر بقيادة الرئيس السيسي، نحو إرساء مبادئ السلام والتهدئة في المنطقة، ونشر روح التعاون ومكافحة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية، والإرهاب، وتبنى قضايا التنمية، كما قدموا التهنئة على نجاح القمة العالمية للمناخ التي عقدت مؤخرا بشرم الشيخ.

تم نسخ الرابط