رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ابن الوز عوام».. طارق جميل سعيد نسخة مصغرة من أبيه.. رافقه في عمله منذ الصغر وورث عنه المهنية والسيرة الحسنة

المحامي طارق جميل سعيد
المحامي طارق جميل سعيد

«ابن الوز عوام».. مثل دائما مانطلقه على التشابة بين الآباء والأبناء، وخاصة عند الإشادة بموقف أو موهبة أو حتى صفات حسنة ورثها الإبن عن أبيه، وخير مايجسد هذا المثل هو المحامي الشهير طارق جميل سعيد.

طارق جميل سعيد، نجل المستشارالكبيرجميل سعيد، لم يرث عن أبيه ذو الأصول الصعيدية، فقط المهنة ودخوله مجال المحاماة، بل كانت السمات الأبرز التي ورثهاعنه طيب الأخلاق والسلوك الحسن والتواضع، وهو مايظهر دائما في لقاءاته ومعامالاته.

المستشار الكبير جميل سعيد، على مدار تاريخه، عرف بشغه لعمله، وتعاملاته الذي يشهد له الصغير قبل الكبير بالود والاحترام والتواضع، ورغم نجاحاته في مجاله وتحقيقه شهرة واسعة جعلته من أهم وأكبر المحامين في مصر، إلا أنه لم يتخلى أبداً عن تواضعه وحسن خلقه، فلم تجد في تاريخ الرجل أي شائبه أو خطأ في حق أحد، فهو محب مخلص لوطنه دائم الدفاع عنه، ويتمتع بشخصية يقدرها الجميع.

كان الرجل شغله الشاغل نصرة المظلوم،حتى أن كان يتولى مهام العديد من القضايا بدون أجر التييعانى فيها من يكون مظلوماً، قائلاً في إحدى لقاءاته «إنه شعور يتولد عن قراءة القضية، وفعلت ذلك كثيراً».

وفي إحدى اللقاءات الصحفية مع المستشارجميل سعيد، ذكر أن نجله طارق كان لصيقاً به، وعندما كانيعملفى الصعيد كانيأخذه معى فى القضاة والنيابة كان يذهب معهكثيراً، كما التحق معهبالمكتب ودربه على المحاماة بعد تخرجه، وفتح مكتبا بعد ذلك، واصفا نجله طارق بـ«شجرة مثمرةوكان لابد أن يستقل بمكتبه»، متابعا:«تدرب معى لمدة عام ونصف، وبعدها انطلق للعمل فى القضايا بمفرده، ولكن أعطيت لهم نصيحة وهى «اجعل من يراك يدعو لمن رباك».

وصدقت نصحية الرجل، حيث من يتابع المحامي طارق جميل، يجد أنه لم يختلف كثيرا عن أبيه، سواء مهنيا، أو سماته وصفاته الشخصية من حب العمل والشغف وحسن الخلق وطيب السلوك. وفي منشور للمحامي الشهير طارق جميل سعيد، عبر موقع تبادل الصور «انستجرام»، كشف عن نصيحة والده له، وتتضمن: «تخير معاملة الناس فإن الأموال والمناصب لاتدوم»، مضيفاً «دي كانتأهم نصيحة والواحد ديما بيبصلها، يظل القائم والي الناس بتتذكرة وتثني عليه هو السلوك الطيب والمعاملة المحترمة وإنك متعتقديش إنك أعلى عشان عندك مال أوأقوى عشان صاحبة منصب لإننا ذائلون في النهاية».

وتابع جميل في منشوره: «نصحيه لكل صاحب منصب استغل منصبه لظلم الناس، نصيحه لكل صاحب مال تجاوز في حق البشر، تخيروا معامله الناس فإن الأموال و المناصب لا تدوم».

تم نسخ الرابط