رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعد الدين الهلالي يدافع عن إلهام شاهين:«فنانة محترمة..منطقها وليها وجهة نظر»

إلهام شاهين
إلهام شاهين

دفع الدكتور سعد الدين الهلالي،أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن الفنانة إلهام شاهين بعد انتقادها مخرج أحد أعمالها، والذي أوقف العمل في موقع التصوير لأداء الصلاة.

وقال الهلالي، خلال حواره ببرنامج «الحكاية»، عبر قناة «mbc مصر»، إن إلهام شاهين تعرضت إلى «تنمر فقهي»، مطالبًا إنهاء حالة التنمر، لأن الله يقول في كتابه الكريم «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ».

وأضاف أن الفنانة إلهام شاهين لها وجهة نظر، منطقها قائم على أن ما تفعله عمل لكسب العيش ويمكن أن نترخص في أمر الصلاة وجعلها في آخر وقتها، إذ إن أوقاتها متسعة، ومنطق من ينتقدها يرى أن هذا الأمر لهو وترفيه، وإن الصلاة كفريضة تقدم على اللهو واللعب.

وأشار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إلى أنه ورد أن النبى –صلى الله عليه وسلم- كان يجمع بين الصلوات بغير عذر سفر أو مطر، مستخدمًا الرخصة الشرعية.

وأعاد عدد من المغردين تداول فيديو قديم يعود تاريخه قبل عامين للفنانة إلهام شاهين، انتقدت فيه تعطيل أحد المخرجين للعمل والتصوير لأداء الصلاة، مشيرة إلى أنه على المرء أن ينهي عمله أولا ثم يصلي.

تم نسخ الرابط