رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الشباب والرياضة تستكمل ورش إعداد المعدين النفسيين الرياضيين والمدربين

 ورش عمل إعداد المعدين النفسيين الرياضيين والمدربين
ورش عمل إعداد المعدين النفسيين الرياضيين والمدربين
نتيجة الثانوية العامة 2024

تنطم وزارة الشباب والرياضة، ورش عمل إعداد المعدين النفسيين الرياضيين والمدربين، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

يأتي ذلك ضمن سلسة ورش عمل اعداد المعد النفسي الرياضي، في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الصحة النفسية لدى الشباب والرياضيين، وتطوير الكوادر العاملة في المجال الرياضي وتعزيز الجوانب النفسية للرياضيين.  

 تقام ورش العمل بمحافظة الاسكندرية خلال الفترة من 30-31 يوليو بمشاركة 32 معد نفسي رياضي من مختلف المشاريع، بما في ذلك المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، ومشروع كابيتانو، والمشروع القومي للموهبة الحركية، بالإضافة إلى 10 مدربين من محافظة الإسكندرية.
 

تهدف هذه الورشة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لدعم الصحة النفسية وتعزيز الأداء الرياضي، وتطوير برامج التأهيل النفسي للرياضيين وابراز دور المعد النفسي في تحسين الاداء الرياضي.

أشرفت على تقديم المحاضرات الدكتورة راندة أبو النجا، المسؤولة التقنية للوقاية من الأمراض غير السارية والصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية، والدكتور مصطفى ممدوح كامل، مستشار الصحة النفسية.

تناولت المحاضرات أهمية الدعم النفسي في تحسين الأداء الرياضي ودور المدربين والمعدين النفسيين في هذا السياق، كما تناولت المحاضرات إدارة الضغوط النفسية للرياضيين، تطوير المهارات النفسية كالتركيز والثقة بالنفس، برامج التأهيل النفسي للرياضيين ودور المعد النفسي في تحسين الأداء الرياضي

واختتمت الورشة بتعزيز التعاون بين المشاركين وتبادل الأفكار حول كيفية تطبيق ما تم تعلمه في مجتمعاتهم الرياضية.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة إلى أن هذه الورش ستقام على مدار الأشهر المقبلة في عدة محافظات بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتطوير البنية التحتية النفسية للرياضة المصرية.

تم نسخ الرابط