رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لايف| "أيوه أنا قدمت رشوة يافندم"..مفاجأة في قضية «فساد وزارة الري»

قضية رشوة فساد وزارة الري
قضية رشوة فساد وزارة الري

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة في محاكمة 12 متهما في القضية المعروفة إعلاميا برشوة فساد وزارة الري إلى شهادة المتهم التاسع والعاشر المخلي سبيلهما في القضية.

ورد المتهم التاسع في قضية الرشوة على سؤال المحكمة هل أعطيت رشوة، للمتهمين الأول والرابع؟ ليجيب المتهم التاسع: أيوه أنا قدمت رشوة يافندم ومتمسك بأقوالي في النيابة العامة.
 

قضية فساد الري

وكانت أحالت النيابة المتهمين بشبكة فساد كبرى في وزارة الري وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوى وعطايا مالية.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.



كما أنه بصفته سالفة البيان، قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيداً لصرف المستحقات المالية.

تم نسخ الرابط