رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من أزمة القمة لـ حريق الإسكندرية.. وقائع غريبة عصفت بالكرة المصرية في موسم 2024

الدوري المصري
الدوري المصري

سيطرت حالة من الجدل على الكرة المصرية بشكل عام خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب بعض الأحداث التي ظهرت من بعض الأندية، والتي من خلالها طُلب إعادة المباريات أو الانسحاب وأخيرا عدم استكمال المسابقة.
وكان اتحاد الكرة ولجنة المسابقات ورابطة الأندية هما أساس تلك الحالة الهذلية، وذلك بسبب سوء تنظيم مباريات بطولتي الدوري العام وكأس مصر للموسم الجاري، مما اثار غضب بعض الأندية والذين هددوا بالانسحاب من البطولات والمباريات خلال الفترة الماضية.

بداية الأزمات

وقد بدأت الأزمة من جانب نادي الزمالك وتحديدًا عقب مباراته أمام المصري البورسعيدي والتي شهدت جدلًا واسعًا من الجانب والآخر، والذي قرر بدون سابق إنذار انسحابه من مباراة القمة أمام النادي الأهلي، وذلك بسبب اختلاف المباريات وعدم التنظيم، حيث أن الأبيض قرر استكمال مباريات الدور الأول ثم خوض منافسات الدور الثاني، لكن هذا لن يحدث وعاد للمشاركة مرة أخرى.


كما طلب رئيس نادي القلعة البيضاء بانتداب لجنة محايدة لإدارة شؤون مباريات الدوري المصري، حيث تكون خارج رابطة الأندية واتحاد الكرة، مما ضمن مبدأ تكافؤ الفرص والحياد في المباريات.
وبالفعل قرر الزمالك الانسحاب من مباراته أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، ومنح الأحمر ثلاث نقاط تساعده وبقوة في حملة الدفاع عن اللقب أمام نادي بيراميدز، والذي يطمح في تحقيق أول بطولة له في التاريخ هذا الموسم.
وقد طالب أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بإعادة مباراة الأهلي في وقت لاحق من الموسم الجاري، مثلها حدث في مباراة بيراميدز وسموحة.

وقائع غريبة

وشهد الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2024، وقائع لن تحدث في تاريخ كرة القدم، حيث أقيمت مباراة على ملعبين مختلفين في غضون ثلاثة أيام، وذلك بسبب ظروف قهرية أدت إلى ذلك.
وقد أقيمت مباراة سموحة وبيراميدز على ستاد الإسكندرية مساء يوم الجمعة الماضي، وعند الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني حدث ماس كهربائي أدى إلى حريق في أحد أعمدة الإنارة، مما جعل حكم اللقاء إلغاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


وبعدها بثلاثة أيام، قررت لجنة المسابقات باستكمال ما تبقى من مباراة سموحة وبيراميدز على ستاد برج العرب بالإسكندرية بنفس ظروف المباراة الماضية، حتى يتمكن فريق بيراميدز من تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف،
ويظل الدوري المصري دوري المفاجآت والعجائب، عندما قرر مسؤولو نادي المقاولون العرب بإعادة مباراته أمام بيراميدز، والتي تلقى الهزيمة فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أداره الحكم محمد الحنفي.
وقد أكدت لجنة التحكيم ان إسناد إدارة المباراة للحكم محمد الحنفى كان قرار خاطئ، حيث أن اللائحة تمنع تواجده في إدارة مباريات الدوري الممتاز، ولذلك لابد من إعادة اللقاء مرة أخرى.


وعلى الفور أرسل نادي المقاولون العرب طلب إلى رابطة الأندية، والذي من خلاله يريد إعادة المباراة أمام بيراميدز، وذلك قبل تصعيد الأمور إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهذا من حق الذئاب في المباراة".

تم نسخ الرابط