رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هتبقى زي الفل.. علاج التهاب اللثة في المنزل

علاج التهاب اللثة في المنزل
علاج التهاب اللثة في المنزل
نتيجة الثانوية العامة 2024

يعد التهاب اللثة من الأمراض الشائعة في هذا العصر ويعاني مها معظم الأشخاص بسبب قلة وعيهم لنظافة الأسنان والعناية بها، لذلك عادًة ما يتم البحث عن علاج التهاب اللثة في المنزل.

علاج التهاب اللثة في المنزل

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الطرق المنزلية المنتشرة لعلاج التهاب اللثة، لأنه يساعد في القضاء على البكتيريا المتراكمة في الفم مما ينتج عنها التهابات، ويتم استخدامه من خلال تدليكه على اللثة يوميًا لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 أسابيع.

القرنفل

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن القرنفل قادرًا على منع تراكم طبقة الجير على الأسنان واللثة، بالإضافة إلى أنه يقلل من أعراض الالتهابات نظرًا لاحتوائه على كميات وفيرة من المواد المسكنة والمضادة للالتهاب، ويستخدم من خلال فرم ملعقة صغيرة منه ووضع القليل على اللثة لمدة دقيقة، ثم يغسل الفم بالماء الدافئ.

المضمضة بمحلول الماء والملح

يمكن التقليل من انتفاخ اللثة والتهابها في المنزل من خلال المضمضة بالماء والملح، حيث أنه يعمل على إزالة بقايا الطعام من الفم وقتل البكتيريا وتهدئة التهاب اللثة وتورمها، بالإضافة إلى أنه يقلل من رائحة الفم الكريهة.

ويفضل المضمضة بالمحلول الملحي 3 مرات يوميًا لمدة تتراوح بين 1 إلى 3 دقائق، ولكن يجب عدم استخدام هذه الطريقة لفترات زمنية طويلة لأنها قد تحدث أضرارًا في الأسنان كتآكلها نتيجة الخصائص الملحية والحمضية المتواجدة في المحلول.

كركم

 يعد الكركم أحد طرق علاج اللثة الملتهبة في المنزل، لأنه يساعد على التئام جروح اللثة والتخفيف من الاحمرار والتورم نظرًا لخصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للميكروبات والفطريات الموجودة به.

تم نسخ الرابط