رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاج التهاب الحلق بالأعشاب.. الشاي الأخضر هيخليك تتنفس

علاج التهاب الحلق بالأعشاب
علاج التهاب الحلق بالأعشاب
نتيجة الثانوية العامة 2024

يبحث العديد من الأشخاص عن علاج التهاب الحلق بالأعشاب، فهو عبارة عن  خشونة في الحلق تحدث نتيجة التعرض لعدوى فيروسية، مثل الإنفلونزا والبرد، وذلك وفقًا لموقع مايو كلينك.

علاج التهاب الحلق بالأعشاب

الشاي الأخضر

يمتاز الشاي الأخضر بقدرته على علاج التهاب الحلق، لكونه غني بالمواد المضادة للأكسدة والالتهابات والتي تحسن من الأعراض الناتجة عنه، بالإضافة إلى أنه يسرع من عملية الشفاء ويرطب الحلق من الخشونة الناتجة عن الالتهاب، وبالتالي يفضل تناوله من 2 إلى 3 مرات يوميًا.

القرفة

تعرف القرفة بمذاقها المميز ورائحتها النفاذة، كما أنها مشروب مفيد للعديد من المشاكل الصحية خاصًة لالتهاب الحلق والتخفيف من أعراض تقلصات البطن الناتجة عن آلام الدورة الشهرية، فهي تعالج نزلات البرد والإنفلونزا من خلال وضعها في الماء الدافئ وتركها حتى تغلي، ويفضل أن تشرب دافئة بدون إضافة سكر إليها ويمكن تعويضه بإضافة العسل الأبيض أو حليب اللوز.

النعناع

يعرف النعناع بقدرته على تحسين عملية التنفس تخفيف الالتهابات والتخلص من الصداع، فهو ملئ بالمنثول المعروف أنه يقلل المخاط ويهدئ من أعراض السعال والالتهابات، ويمكن استنشاق زيت النعناع كبديل لتناوله كمشروب.

الحلبة

الحلبة من الأعشاب التي تعالج آلام الحلق وتقلل من أعراضه بجانب قدرتها على التخلص من الفطريات والسموم المتراكمة في الجسم، ولكن ممنوع على المرأة الحامل تناولها لأنها قد تسرع من عملية الولادة ونزول الجنين قبل اكتماله.

اليانسون

يساعد تناول اليانسون على تهدئة الكحة والتهاب الحلق واحتقان الصدر، نظرًا لوجود بعض المركبات النشطة التي تعمل كمواد مضادة للتشنجات، وبالتالي يساعد على التقليل من أعراض مشاكل الجهاز التنفسي التي قد تسبب عدم الراحة أثناء النوم.

تم نسخ الرابط