رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاج الإسهال عند الأطفال في المنزل.. ماء الرز هتغنيك عن الأدوية

علاج الإسهال عند الأطفال في المنزل
علاج الإسهال عند الأطفال في المنزل

يصاب العديد من الأطفال بالإسهال خاصًة في فصل الشتاء، لذلك يبحث العديد من الآباء والأهالي على محركات البحث حول طرق لعلاج الإسهال عند الأطفال في المنزل، وذلك وفقًا لموقع مايو كلينك.

علاج الإسهال عند الأطفال في المنزل

اللبن الرائب

تلجأ العديد من الأمهات للبن الرائب في حالة إصابة الطفل بالإسهال، حيث يساعد تناوله على تعزيز صحة الجهاز الهضمي في الجسم، نظرًا لكونه غني بالبكتيريا المفيدة لتنشيط عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه غني بالبروبيويك الذي يحسن من تفتيت الطعام إلى جزيئات صغيرة مما يحسن من عملية الإخراج، ويفضل شربه دافئًا للحصول على نتائج سريعة.

الموز

الإسهال لدى الأطفال يفقدهم نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والسوائل مما يؤدي إلى زيادة جفاف الجسم، لذلك ينصح الأطباء بتناول الموز لتعويض المعادن والفيتامينات التي فقدها الطفل، لأنه غني بالزنك والحديد وفيتامين ب 6 وب 12 المعروف بقدرته على تعزيز العظام وزيادة كثافتها.

ماء جوز الهند

تساهم ماء جوز الهند في التقليل من أعراض الإسهال والتسريع في علاجه، بجانب قدرته على إمداد الجسم بالسوائل المفقودة للتقليل من إصابة الطفل بالجفاف، ويتم استخدامه من خلال شرب ماء جوز الهند من 2 إلى 3 مرات يوميًا، ويمكن استبداله بماء الأرز لأنها تفي بنفس الغرض لكن يجب نقعها في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة ثم توضع الماء في زجاجة لاستخدامها.

عصر البرتقال بالجزر

يحتوي مزيج البرتقال والجزر على مجموعة وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الطفل ومناعته، فالبرتقال غني بفيتامين سي الذي يساعد الجسم في مهاجمة البكتيريا والميكروبات، بينما يحتوي الجزر على المعادن اللازمة للحفاظ على طاقة الجسم، وبالتالي يفضل تناول هذا العصير أكثر من مرة في حالة تجاوز الطفل عامًا كاملًا.

تم نسخ الرابط