رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاج جرثومة المعدة.. زيت الزيتون هيقضي عليها

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة

تعرف جرثومة المعدة بأنها بكتيريا حلزونية الشكل تتكاثر داخل الجدران المبطنة للمعدة، حيث لا تظهر أعراض الإصابة لدى العديد من الأشخاص لذلك لا يدرك معظمهم أنهم مصابون بها، لذلك يجب معرفة أعراض وعلاج جرثومة المعدة، وذلك وفقًا لموقع مايو كلينك.

أعراض جرثومة المعدة

القيء والغثيان.

فقدان الشهية.

النزول السريع في الوزن بدون قصد.

الإحساس بألم حارق في المعدة.

انتفاخ المعدة.

تكرار التجشؤ بصورة مستمرة.

براز أسود اللون.

عدم الشعور بالجوع.

الشعور بآلام حالة في المعدة في حالة عدم تناول الطعام.

أسباب جرثومة المعدة

عادًة ما يصاب الأشخاص بجرثومة المعدة بسبب انتقال بكتيريا الملوية البوابية من شخص لآخر في حالة الملامسة المباشرة لقيء أو لعاب وبراز الشخص المصاب.

وينتشر الإصابة بها أيضًا نتيجة تناول الأطعمة الملوثة والمياه الغير نقية، حيث أن الحصول على مياه نظيفة يقلل من مخاطر الإصابة بجرثومة المعدة وبالتالي تجنب الآلام الناتجة عنها.

علاج جرثومة المعدة

عادًة ما يتم وصف المضادات الحيوية في حالة الإصابة بجرثومة المعدة، ومن ضمنهم ميترونيدازول وأموكسيسيلين وكلاريثروميسين، ويمكن أن يقوم الطبيب في بعض الحالات بإضافة البزموت سبساليسيلات إلى المضادات الحيوية من أجل حماية المعدة من الآثار الجانبية للدواء، بالإضافة إلى مواد تعمل على تثبيط ضخ البروتين.

ومن ضمن العلاجات المنزلية المستخدمة لعلاج جرثومة المعدة، هو تناول زيت الزيتون على الريق في الصباح، وتناول الشاي الأخضر والعسل الأبيض على كوب من الماء الدافئ بصورة دورية، نظرًا لغناهم بكميات وفيرة من المواد المضادة للبكتيريا، مما يعمل على تطهير المعدة والحد من أعراض الجرثومة.

تم نسخ الرابط