رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاج الكحة للأطفال.. العسل الأبيض هيغنيك عن الأدوية

علاج الكحة للأطفال
علاج الكحة للأطفال

يبحث الآباء عادًة على طرق لعلاج الكحة لدى الأطفال خاصًة في فصل الشتاء، فهي عبارة عن رد فعل طبيعي يحدث من الجسم من أجل التخلص من المواد التي قد تضر المجرى الهوائي في الجهاز التنفسي، وبالتالي نقدم علاج الكحة للأطفال وذلك وفقًا لموقع ويب إم دي.

علاج الكحة للأطفال

رفع الرأس أثناء فترة النوم

يعد رفع رأس الأطفال أثناء فترة النوم من الطرق البسيطة التي ينصح بها للتخلص من الكحة والسعال وعدم تراكم البلغم في الصدر، وذلك لأنها تساهم في التقليل من أعراض الكحة وتساعدهم على التنفس بصورة أفضل، ويتم ذلك من خلال وضع وسادة صغيرة أسفل رأس الطفل بحيث تصبح في مستوى أعلى بقليل من الجسم.

الاستحمام بماء دافئ

يفضل الاستحمام بماء دافئ في حالة تعرض الطفل للسعال من أجل توفير كمية وفيرة من بخار الهواء الدافئ بحيث يصبح الطفل قادرًا على استنشاقه وبالتالي يحسن من انبساط الممرات التنفسية وإراحتها، ويفضل استمرار مدة الحمام الدافئ من 15 إلى 20 دقيقة مع التأكد من إغلاق باب الحمام لمنع تضارب الهواء البارد والساخن معًا.

العسل الأبيض

يفضل الأطفال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكريات عالية مقارنًة بالأدوية والعلاجات المنكهة، ويعتبر العسل من أفضل البدائل الطبيعية المستخدمة لعلاج الكحة للأطفال، حيث أنه يقلل من أعراض التهاب الحلق ويطهره من الميكروبات نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج يتم وضع كلعقة صغيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء الدافئ وتناولها من 2 إلى 4 مرات يوميًا.

وبالنسبة لعلاج الكحة للأطفال الرضع تتم من خلال استخدام قطرات الماء والملح، بهدف تنظيف الأنف للرضع البالغين 7 شهور وبالتالي تساعدهم على التنفس بشكل أفضل ومنع تكون البلغم.

تم نسخ الرابط