رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد أنباء وفاته.. حقيقة رحيل الداعية مبروك عطية عن عالمنا

مبروك عطية
مبروك عطية

تصدر الشيخ مبروك عطية الترند خلال الساعات القليلة الماضية على محركات البحث المختلفة وخاصةً محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك بعدما انتشرت أنباء كثيرة حول وفاته فجاة، مما أثار جدل الجميع، مما سبب في زيادة أعداد النقر من قبل المواطنين للتأكد من حقيقة وفاة الشيخ مبروك عطية والتساؤل حول كيفية وسبب الوفاة ومكان وموعد الجنازة.

حقيقة وفاة الداعية مبروك عطية

وعلم موقع بصراحة الإخباري من مصادر مقربة والتي نفت أن الشيخ مبروك عطيه الداعية الإسلامي ما زال على قيد الحياة وأن كل ما يتم تداوله ما إلا إشاعات تتداول حول الشيخ مبروك عطية .

من هو الشيخ مبروك عطية الداعية المصري 

ولد الشيخ مبروك عطية الداعية الإسلامي المصري والإعلامي المصري الشهير وهو أستاذ وأكاديمي مصري معروف بجامعة الأزهر الشريف بمركز منوف بقرية دركي بمحافظة المنوفية سنة 1958، حيث يبلغ من العمر نحو 63 عامًا.

كان لديه من الإخوات 5، ولكن توفوا وأصبح وحيد والده، حفظ القرىن الكريم منذ الصغر  والتحق بالأزهر الشريف وتدرج في الحصول على المؤهلات حتى حصل على أعلى درجة علمية وهى الدكتوراه مع مرتبة الشرف .

كما عمل مبروك كرئيسًا لقسم الدرسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وعمل بجامعة الملك خالد وجامعة الإمام محمد بن سعود.

وعمل بالتليفزيون المصري وقدم على قناة دريم برنامج “ الموعظة الحسنة” .

أزمة مبروك عطية 

وبدأت أزمة الشيخ مبروك عطية، عندما نشر بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعليقا على حادث قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، إذ بدأ بالدعاء لها بالرحمة ثم دعا إلى الانتقام من قاتلها، حيث قال: بس علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تكون متحجبة ولابسة واسع، حياتك غالية عليكي، لو عايزة تخرجي متلبسيش بنطلون ولا تبيني شعرك، خافي على عُمرك.

تم نسخ الرابط