رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة MSA في مؤتمر الإعلام الرقمي: نسعى لتقديم كل جديد.. والمؤتمر يتحدث عن العمل الخيري والإنساني

الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء “جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب"
الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء “جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب"

عقدت كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - MSA University مؤتمرها العلمي التاسع تحت عنوان “الإعلام الرقمي أداة فعالة لتعزيز الدمج المجتمعي والتفاهم والتعاون بين الأفراد من مختلف الفئات”.

وقالت الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء “جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب" أثناء لقائها مع “موقع بصراحة الإخباري” خلال حضورها المؤتمر العلمي التاسع تحت عنوان الإعلام والدمج المجتمعي" بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - MSA University: “أن المؤتمر يعقد بشكل سنوي ونسعى فيه لتقديم كل ماهو جديد”.

وأضافت الدكتورة نوال الدجوي: “والجديد الذي نقدمه هذا العام هو مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي بشكل واسع لأن المؤتمر يتحدث عن العمل الخيري والإنساني، فهذا جزء أساسي من منظومة وزارة الثقافة والإعلام”.

ويهدف المؤتمر إلى ظهور دور الإعلام الرقمي ودعم ثقافة التنوع وتقدير الإختلاف بين الثقافات والمجتمعات، وأهمية مهارات التربية الإعلامية الرقمية، ودورها في دعم ثقافة الدمج المجتمعي، والدور الذي يقوم به الإعلام بين التهميش والدمج للفئات المجتمعية المختلفة.

وينتقل من مفهوم الصورة النمطية الإعلامية إلى الدعم والتقبل والقبول المجتمعي، وذلك للانتقال من مصطلح التنمر والتشويه للفئات المختلفة إلى التعاطف والدمج، والدعم الاجتماعي والنفسي عبر وسائل الإعلام للفئات المجتمعية المختلفة، وأهمية دور الإعلام في مواجهة التمييز والعنصرية وخطاب الكراهية، ودور المؤسسات الإعلامية وصناع الدراما في دعم ثقافات التنوع والاختلاف.

تم نسخ الرابط