رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التضامن في مؤتمر الإعلام الرقمي بجامعة MSA: نتشرف بخدمة ذوى الهمم ولابد أن ندعمهم ونقويهم

وزير التضامن الاجتماعي خلال كلمتها
وزير التضامن الاجتماعي خلال كلمتها

 عقدت كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - MSA University مؤتمرها  العلمي التاسع تحت عنوان، «الإعلام الرقمي أداة فعالة لتعزيز الدمج المجتمعي والتفاهم والتعاون بين الأفراد»، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء “جامعة أكتوبر للعوم الحديثة والآداب”.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي:  “أتيت سعياً لهذا اللقاء للشراكة والتنسيق مع رائدة من الرائدات والسيدات المصريات وصانعة الأجيال، الدكتورة نوال الدجوي والتي بدأت مسيرتها في التعليم بحضانة ثم مدرسة، وبعد ذلك جامعة ثم اصبحت صانعة أجيال ثم مؤسسة لجمعية أهلية لبلدنا”.

وتابعت الدكتورة نيفين القباج حديثها خلال المؤتمر: "الآن أصبح للوزارة وحدة تضامن اجتماعي داخل كل جامعة حتى أصبح عددهم 31 جامعة مصرية للدمج مع قضايا الشباب ودمج القضايا المجتمعية أيضا داخل الجامعات واستهداف الطلاب ذوى الإعاقة والطلاب الأولى بالرعاية.

وأشارت وزير التضامن، إلى أهمية الدمج الرقمي سواء كان إعلامياً أو عن طريق الدراما والمنصات الإلكترونية، وذلك لتصحيح الأفكار والشائعات وتداول البيانات وحوكمة الخدمات والبرامج في المجتمع المصري.


واستكملت الدكتورة نيفين القباج : “والآن أصبح للوزارة منصات إلكترونية، وصل عددها إلى مايقرب من 35 مليون مواطن و15 ألف رائدة، وهو صورة من صور الإعلام الشعبي والوصول إلى 4 مليون أسرة تتواصل على الأرض".


وأضافت القباج: "ونود أن نقول لكلاً من ذوى الهمم أنكم لكم حقوق وسندعمكم فيها، ونتشرف بخدمتكم وأنكم ليسوا بضعفاء وإنما مستضعفين، ولابد أن ندعمكم ونقويكم لكي تصبحوا جزء مهم من المجتمع المصري، والحياة الكريمة ليس برنامج واحد فحسب بل هو منهج حياة وأن حضارة الأمم تقاس بدمج الجميع في نسيج مجتمعي متوازن وعادل بعد أن أصبح الإعلام الرقمي يعزوا حياتنا بشكل عاجل سنوات ومصر تشهد أنها تتأهب لمستقبل وضعته صوب أعيننا”.

وأنهت حديثها قائلة: “إن القضايا العلمية والاجتماعية لاتنفصل عن بعضها ونتمنى لهذة الجامعة العظيمة والعريقة على يد السيدة العظيمة التي أنشأتها، والتي يخلفها فيها حالياً الرائدة الصغيرة انجي منصور والتي تحمل الراية بكل أمانة وقوة”.


 

تم نسخ الرابط