رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخبار فلسطين اليوم مع إسرائيل .. ارتفاع عدد الشهداء لـ 413 شخصًا بينهم 78 طفلاً

أرشيفية
أرشيفية

اخبار فلسطين اليوم مع إسرائيل .. كشف تقرير جديد لوزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني، حيث ارتفع إلى 413 شهيدا، فيما أصيب 2300 آخرين بإصابات مختلفة.

اخبار فلسطين اليوم مع إسرائيل

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، في غزة أن 413 فلسطينيا استشهدوا منذ فجر اليوم، بينهم 78 طفلا و41 سيدة، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربي لعدد من المنازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

فقد ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، مجزرتين بشعتين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي بلدة بيت حانون شماله، راح ضحيتهما أطفال ونساء وشيوخ.

وضمن اخبار فلسطين اليوم مع إسرائيل، وكان قد استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بغارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

اخبار فلسطين اليوم مع إسرائيل

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا سكنيا فوق رؤوس سكانه في حي الشجاعية، وانتشلت جثث الشهداء من المكان، ونقلت إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، قصفت المدفعية البحرية الإسرائيلية شاطئ بحر غزة، مما أدى إلى ترويع العائلات والأطفال والنساء.

وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة تدعو إلى فتح ممرات إنسانية في غزة

وضمن اخبار فلسطين اليوم مع إسرائيل، دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى إنشاء ممرات إنسانية لإدخال الغذاء إلى غزة في الوقت الذي تقصف فيه الغارات الجوية الإسرائيلية القطاع الفلسطيني.

وقال برنامج الأغذية العالمي: "مع اشتداد الصراع، يواجه المدنيون، بما في ذلك الأطفال والأسر الضعيفة، تحديات متزايدة في الوصول إلى الإمدادات الغذائية الأساسية".

ويقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية مباشرة لنحو 350 ألف فلسطيني كل شهر، بينما يقدم أيضًا مساعدات لحوالي مليون فلسطيني بالتعاون مع شركاء إنسانيين آخرين عبر التحويلات النقدية.

وأضافت: "على الرغم من أن معظم المتاجر في المناطق المتضررة في فلسطين تحتفظ حاليًا بمخزون غذائي يكفي لمدة شهر، إلا أن هذه المخاطر معرضة للنفاد بسرعة مع قيام الناس بشراء الطعام خوفًا من صراع طويل الأمد".


تم نسخ الرابط