رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر اخبار فلسطين اليوم..نتيناهو: نحن في حالة حرب وسننتصر بالنهاية

نتنياهو
نتنياهو

أخر اخبار فلسطين اليوم.. تمكن عشرات المسلحين الفلسطينيين من عبور الحدود شديدة التحصين بين إسرائيل وقطاع غزة، في حين تم إطلاق آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده في حالة حرب" يوم السبت، بعد أن أطلق مجموعة من المسلحين داخل غزة عددا كبيرا من  الصواريخ ، كما أرسلوا مسلحين إلى تل أبيب، في خطوة  تصعيدية كبيرة من المسلحين ضد تل أبيب منذ فترة طويلة بين الجانبين.

أخر اخبار فلسطين اليوم

 

وأطلق المسلحون نحو 2200 صاروخ من قطاع غزة على إسرائيل، بحسب الجيش الإسرائيلي، في حين تسلل مسلحين إلى تل أبيب بطرق مختلفة في طائرات شراعية، كما تم سماع مجموعة انفجارات فوق القدس وتل أبيب وجنوب إسرائيل – من المحتمل أن تكون بعض الانفجارات اعتراضًا لصواريخ قادمة – بينما دفعت الغارات الجوية الإسرائيليين إلى التدفق إلى ملاجئ تحت الأرض، وقال الجيش الإسرائيلي إن حماس احتجزت “رهائن وأسرى حرب” لكنه لم يذكر رقما.

وبحلول وقت مبكر من بعد الظهر، قُتل حوالي 70 شخصًا وأصيب مئات آخرون في إسرائيل، وفقًا لماجن ديفيد أدوم، وردت إسرائيل بشن ضربات على ما وصفته بأهداف للمسلحين في غزة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما يقرب من 200 فلسطيني قتلوا وأصيب 1610 آخرون، لكنها لم تذكر مكان سقوط القتلى أو ما إذا كانت الحصيلة تشمل نشطاء المسلحين أو مدنيين في غزة.


أخر اخبار فلسطين اليوم

وتتناقض هذه الأرقام مع أرقام قائد المسلحين محمد الضيف، الذي قال في وقت سابق إنه تم إطلاق 5000 صاروخ، وفي سياق آخر تم إطلاق حوالي 4000 صاروخ من غزة على إسرائيل خلال الحرب التي استمرت 50 يومًا بين الجانبين في عام 2014، وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تم إرسال العديد من جنود جيش الدفاع الإسرائيلي، بما في ذلك القوات الخاصة، إلى المنطقة المحيطة بقطاع غزة ويعملون في عدد من المواقع المختلفة في الفرقة من أجل حماية سكان جنوب إسرائيل".


وأعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) التزامها بتعزيز وجودها في جنوب لبنان، وخاصة بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وذكرت المنظمة أنها تشارك بنشاط في "عمليات مكافحة إطلاق الصواريخ" لتعزيز أمن الحدود. يأتي ذلك في أعقاب تقارير إعلامية إسرائيلية تفيد بأن القوات الإسرائيلية اشتبكت مع مقاتلي حزب الله الذين حاولوا اختراق الحدود الشمالية لإسرائيل بالقرب من المطلة.
 

تم نسخ الرابط