رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد بداية فصل الخريف 2023.. حالة الطقس في آخر أيام الصيفية

فصل الخريف
فصل الخريف

يبحث عدد كبير من المواطنين بشان موعد بداية فصل الخريف 2023، وذلك تزامنًا مع الاضطرابات في حالة الطقس التي تتعرض لها مصر بسبب العاصفة دانيال التي اجتاحت عدد كبير من محافظات الجمهورية وأيضًا الدول العربية.

موعد انتهاء فصل الصيف 2023

وبالتزامن مع اضطرابات الطقس يستعد العالم إلى موعد انتهاء فصل الصيف 2023، والمقرر له أن ينتهي مع نهاية شهر سبتمبر الجاري والاستعداد إلى فصل الخريف.

ويستعد العالم لاستقبال فصل الخريف والذي من المقرر له أن يبدأ فلكيًا في 23 سبتمبر الجاري، والذي من المقرر له أيضًا أن يبدأ في تطبيق التوقيت الشتوي فيه بداية من الساعة الثانية عشر صباحًا فتعود إلى أن تكون الحادية عشر قبل منتصف الليل.

متى أول أيام فصل الخريف

ويبحث عدد من المواطنين عن متى أول أيام فصل الخريف، فمن المتوقع أن يكون أول أيام فصل الخريف الموافق 22 سبتمبر الجاري، وهو بالتزامن مع تعامد الشمس على خط الأستواء وفق ما أعلنت الحسابات الفلكية.

موعد انتهاء فصل الصيف 2023


ومن المقرر أن يكون موعد انتهاء فصل الصيف 2023، هو 23 سبتمبر الجاري وهو الموعد الفلكي المقرر لانتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، والذي يستقبله المواطنين بحالة من التقلبات الجوية.

متى يبدأ فصل الشتاء 2023


ويتسائل المواطنين عن متى يبدأ فصل الشتاء 2023، والذي من المقرر لع أن يبدأ فلكيًا وجغرافيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام.

ويستمر فصل الشتاء على مدار 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وتنتهي في 20 مارس ليأتي فصل الربيع للعام المقبل.

تطبيق التوقيت الصيفي 2023

وأرجعت رئاسة مجلس الوزراء، سبب تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر لترشيد الطاقة وتوفير الطاقة والاستهلاك من قبل المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي بمر بها العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكدت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي 2023، سيساهم في توفير 1% من الستهلاك الكهرباء وهو ما يساعد في توفير مبلغ مالي للدولة قد يصل لـ 150 مليون دولارًا في العام الواحد.

تم نسخ الرابط