رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسمة وهبة تهاجم صاحب واقعة تلاوة القرآن على العود: ده تهريج فين الخشوع

أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أنها صُدمت بسبب ما فعله ملحن موسيقي يدعى أحمد حجازي بخصوص تلاوة القرآن الكريم على أنغام العود، قائلة: "ما حدث تهريج وعبث، أين الخشوع؟ القرآن الكريم له احترامه وجلاله وقدره ومكانته".

وقالت "وهبة"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور": "حاشا لله، ظهر أحمد حجازي وهو يقرأ الحادية والثمانين من سورة يس على ألحان العود، والتعليقات على الفيديو فيها حالة من الغضب الشديد".


قراءة القرآن على المقامات


وأضافت: "كان رده هو أنه لم يقم بفعل مخالف، ولكنه كان يعلم عددا من القراء كيف يقومون بقراءة القرآن على المقامات المختلفة، وأن قراءة القرآن مرتبطة طول الوقت بالمقامات، وفوجئت بأن هناك آخرون يقول إن ما فعله الملحن أمر عادي".

وتقدم الإعلامية بسمة وهبة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، من الإثنين إلى الأربعاء من كل أسبوع تناقش فيها ما يهم المشاهد المصري والعربي في كل الملفات والقضايا.

وخلال الأيام الماضية، تصدر اسم الإعلامية بسمة وهبة محركات البحث، وذلك بعدما نشرت صورتها بالحجاب وعلقت "عزيزي الحجاب اشتقت إليك"، وهو ما أحدث ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت "ما فعله الملحن الموسيقي كلام فاضي ولا يليق بالقرآن، لأن قراءة القرآن لها جلالها ووقارها، هل نتوضأ في مثل هذه الجلسات وهل ترتدي السيدات الطرحة أثناء القراءة على العود؟".

وأضافت: "يجب أن يتعرض للمسائلة القانونية، وإذا مرت هذه الواقعة مرور ليس من المستبعد أن يتم غناء سورة الكوثر او سورة الفيل"ووجهت له رسالة قاسية لملحن موسيقي يدعى أحمد حجازي بخصوص تلاوة القرآن الكريم على أنغام العود، قائلة: "هذا الكلام حرام شرعا وأنا أتحمل مسؤولية هذا الرد، أين الملائكة؟! هل ستحضر قراءة القرآن على المعازف؟!".

وقالت "وهبة" "من أراد ان يكلم الله ويكلمه الله، فليقرأ القرآن، هل الحوار بينك وبين الله عز وجل سيكون وأنت تتحدث إليه بالعود وتعزف سورة الكوثر؟! حاشا لله".

وأضافت: "ملكوش دعوة بالدين، ابعدوا عنه وخرفوا في حتت تانية وابعدوا عن القرآن الدين والأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشيوخ.. ابحث التريند بعيدا عن القرآن

تم نسخ الرابط