رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خلال ندوة صحفية بموقع بصراحة| محمد هاني: مهنة الصحافة لم تتغير واللي بيختلف الوسيط واحنا طول الوقت بنتعلم

الكاتب الصحفى والإعلامى محمد هانى
الكاتب الصحفى والإعلامى محمد هانى

أكد الكاتب الصحفي الكبير محمد هاني، أن مهنة الصحافة كما هى لم تتغير، وما يختلف هو الوسيط لأن صاحبة الجلالة مازالت تُعلن وتُخبر وتُحلل وتُضع رأي، ومستمرة حتى وقتنا الحالي.



وقال الكاتب الصحفى محمد هاني خلال ندوة خاصة بموقع بصراحة الاخباري: “احنا طول الوقت بنتعلم من الصحافة، وبتلاقي نفسك في اختبارات وأخطاء ولا بد أنك تصلحها، وأنا لحد اللحظة اللي فيها اتعلمت من أخطاء كتير لأن المهنة هى كده بشكلها طبيعي”.


وأضاف: “احنا في عصر اغتيال الحقيقة وطول الوقت في حالة شك بسبب انفجار وسائل الاعلام وتعددها، وممارسي الصحافة ليس من الضرورة أن يكون صحفي، والمواطن العادي بقى بينتج أخبار ويدلي بآراء وجماهير الكورة بقت بتنتج معلومات وآراء وأنماط صحفية لكن ما بداخلها تعتبر قنابل وفخاخ كثيرة، لأنه كلام الشارع اللي بيتقال بلا تدقيق بقى مسموع ومرئ”.



وواصل: عشان ندور على الحقيقة في الوقت ده أصبح دخان كبير حواليها، وأنت بقى كصحفي عشان تدخل كل ده وتفلتر وتجيب الحقيقية أصبح تحدي كبير، احنا بقينا في عصر الشك واغتيال كبير جدًا للحقائق".


ويعد الكاتب الصحفى والإعلامى محمد هانى واحد من صناع الإعلام فى مصر والعالم العربى، حيث ترأس عدد كبير من البرامج التليفزيونية أبرزها برنامج البيت بيتك، كما أسس وتولى إدارة قناة cbc، ونجح خلال تواجده فى تحقيق انتشار واسع ونجاح.

تم نسخ الرابط