رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتحاد الكرة يتمسك بتطبيق دوري المحترفين الموسم المقبل

استقر اتحاد الكرة بإقامة دوري المحترفين بداية من الموسم القادم 2024، وهو يمثل الشكل الجديد لمسابقة دوري الدرجة الثانية، لتكون خلف الدوري الممتاز.
وبالرغم من مطالبة العديد من الأندية، بتأجيل تطبيق دوري المحترفين، ولكن أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الإتحاد المصري لكرة القدم عن تمسك الإتحاد بإقامة البطولة.

نظام مسابقة دوري المحترفين

إطلاق مسمى (دوري القسم الثاني أ) على مسابقة دوري المحترفين، بينما تكون الدرجة الثانية التي ستحل محل الدرجة الثالثة تحت اسم (القسم الثاني ب).

يتكون دوري المحترفين من 20 فريقًا، تجمع بين الثلاثي الهابط من الدوري الممتاز، وهما غزل المحلة وأسوان والداخلية، وذلك بعد هبوطهما بشكل رسمي، إلى جانب 12 ناديًا، وهم أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس في مجموعات (القاهرة والقناة - الصعيد - بحري) في دوري الدرجة الثانية بشكله القديم، وهذه الاندية هي:( السكة الحديد - وادي دجلة - القناة - بتروجيت - لافيينا - بترول أسيوط - النصر للتعدين - مصر المقاصة - طنطا - جمهورية شبين - أبوقير للأسمدة - دكرنس)، بالأضافة إلى الثلاثي الصاعد من القسم الثالث وهي: راية ومكادي والنجوم، وفريقا بروكسي والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

يصعد أول فريقين إلى الدوري الممتاز، وتقام دورة رباعية بين اوائل القسم الثاني وثالث دوري المحترفين، ليصعد ثالث الفرق للدوري الممتاز.

يهبط في نهاية الموسم 6 اندية من دوري المحترفين على دوري المظاليم وهي الدرجة الثانية، التي تحل محل الدرجة الثالثة، ويصعد 6 اندية جديدة من المجموعات الثلاث، وهي أصحاب المركزين الأول والثاني.

تم نسخ الرابط