رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تاريخ السفينة إيفرجرين من البناء وحتى الجنوح بقناة السويس.. الشركة التايوانية المالكة لها تأسست 1968 بسفينة واحدة.. تملك الآن 300 سفينة.. طولها 400 متر وعرضها 59 مترا بحمولة 224 ألف طن

حاوية البضائع التي سدت المجرى الملاحي لقناة السويس
حاوية البضائع التي سدت المجرى الملاحي لقناة السويس

تعرض المجرى الملاحي لقناة السويس لحادث جنوح سفينة حاويات “إيفر جيفن” التابعة لشركة “إيفرجرين”، والتي يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 مترا، وتصل حمولتها لـ224 ألف طن، أدى إلى إغلاق المجرى الملاحي للقناة.

ويرجع حادث جنوح السفينة الحاوية لوجود عاصفة ترابية تمر بها البلاد في هذه الآونة، الأمر الذي أدى لفقدان طاقم السفينة التحكم فيها، مما دفع بهيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع لتشكيل لجنة إدارة أزمات،تحركت بشكل سريع، لبدء عمليات الإنقاذ، التي تتم حاليا من خلال إدارة التحركات بالهيئة، وبواسطة 8 قاطرات، أبرزها القاطرة «بركة 1» بقوة شد 160 طن، حيث يتم الدفع من جانبي السفينة وتخفيف حمولة مياه الاتزان، لتعويم السفينة واستئناف حركة الملاحة بالقناة، وتم تزويد قاطرتين أخرييناليوم، وعدد 2 كاراكا، لسرعة إنجاز المهمة.

ويقدم لكم موقع “بصراحة” أبرز المعلومات عن شركة “إيفرجرين”:

1- تأسست الشركة في 1 سبتمبر لعام 1968 بواسطة يونج فا تشانج، بدأت الخدمات بسفينة شحن واحدة تسمى سنترال ترست، ثم تمت إضافة سفينة ثانية في عام 1969، واستخدمت في خدمات الشرق الأوسط، كماتم الحصول على سفن إضافية خلال السبعينيات، وأضيفت الطرق إلى شرق آسيا وأمريكا الوسطى.

2- تم تغيير اسم الشركة إلى “إيفرجرين” عام 1981.

3- هي شركة تايوانية تقع في ضاحية لوزهو، مدينة تايوان سيتي، بدولة تايوان.

4- خطوط تجارتها الرئيسية هي: من شرق آسيا إلى أمريكا الشمالية والوسطى، من شرق آسيا إلى شمال أوروبا والمتوسط، من أوروبا إلى أمريكا الشمالية، من شرق آسيا إلى نصف الكرة الجنوبي، عبر قارة آسيا.

5- تخاطب شركة “إيفرجرين” حوالي 240 ميناء في 80 دولة حول العالم.

6- تمتلك الشركة حوالي 300 سفينة، مقسمين إلى 24 درجة.

7- تمتلك الشركة شبكة من حوالي 27 فرعا في جميع أنحاء العالم.

تم نسخ الرابط