الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

الأهلي يكتسح فيتا كلوب بثلاثية في عقر داره بـ دوري أبطال إفريقيا

الأهلي  موقع بصراحة الإخباري
الأهلي

حقق النادي الأهلي فوزا مهما للغاية في مشواره بدوري أبطال إفريقيا، على مستضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 3 أهداف نظيفة، ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

اقرأ أيضا: 8 إصابات بكورونا.. صدمة في صفوف المريخ السوداني قبل مواجهة سيمبا التنزاني

بدأ الأهلي ضاغطا في الشوط الأول، بغية خطف هجمة يفتتح بها التقدم، وكان له ما أراد في الدقيقة السادسة حين تقدم محمد شريف من تسديدة في المقص الأيسر لحارس فيتا كلوب، بعد تمريرة من مروان محسن.

 

واصل الأهلي الضغط بطول الملعب مع الالتزام جيدا بالجانب الدفاعي، ومن تمريرة طولية لعمرو السولية، انطلق مجدي “أفشة” من منتصف الملعب، وسدّد كرة من على أطراف منطقة الجزاء، لتسكن شباك أصحاب الأرض، معلنة عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 19.

 

واصل الأهلي التزامه الدفاعي أمام هجمات الخصم، ومن ضغط على مدافع فيتا كلوب من والتر بواليا، انطلق المهاجم الزامبي بالكرة نحو منطقة الجزاء، ومررها للبديل طاهر محمد طاهر الذي أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 78، مؤمنا نقاط المباراة للأهلي.

 

بهذا الفوز، يسجل الأهلي رقما جديدا ويصبح أول فريق مصري يتغلب على الأندية الكونغولية في أراضيها، بعد 22 مباراة للأندية المصرية في الكونغو، تعادلت في 6 مباريات وخسرت 16 مباراة.

اقرأ أيضا: ريال مدريد ومانشستر سيتي يسعيان لتأكيد تأهلهما إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وبهذه النتيجة ارتقى الأهلي لوصافة المجموعة الأولى منفردا برصيد 7 نقاط، خلف سيمبا التنزاني المتصدر بـ10 نقاط، الذي حقّق الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة الأخرى من المجموعة الأولى، فيما يتجمد رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط في المركز الثالث، ويأتي المريخ السوداني في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

Go to top of page