رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يمنى العزبي الرئيس التنفيذي لـ صيدليات العزبي: نناقش مشكلات قطاع الدواء مع الجهات المختصة دائمًا

يمنى العزبي الرئيس التنفيذي لـ صيدليات العزبي
يمنى العزبي الرئيس التنفيذي لـ صيدليات العزبي

أكدت الدكتورة يمنى العزبي، نائب رئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن سعر الدولار أثر على المواد الخام لصناعة الأدوية، مما يؤدي إلى نقص في بعض الأدوية، قائلة: "سعر الأدوية معظم الوقت لا يتحرك، لكن سعر المادة الخام تستمر في الارتفاع، وبالتالي يحدث نقص في الأدوية".

العزبي يطور سوق الدواء في مصر

وأضافت نائب رئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في تصريح لـ بصراحة، أن الدكتور أحمد العزبي يحاول دائمًا تطوير سوق الدواء في مصر، ومناقشة مشكلات القطاع مع الجهات المختصة، وهذا يحدث منذ سنوات، فهو لديه علاقات قوية تجعله يتحدث مع الجهات المختصة حول كيفية تحسين خدمات الدواء في مصر ".

زيادة تكلفة التشغيل بسبب الدولار

من جانبه، قال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، هناك تحدي كبير أمام الصيدليات بسبب زيادة سعر الدولار، ويتمثل في رفع تكلفة التشغيل، موضحًا: "غلاء المعيشة يجعلنا نضطر إلى زيادة مرتبات الموظفين والعاملين، إضافة إلى زيادة تكلفة نقل الأدوية، ورفع الإيجارات، وأي مصروفات أخرى تتأثر بزيادة سعر الدولار، وهذا يشكل ضغط على ربحية الشركة في نهاية المطاف".

الاستثمار مع الشركات الدولية

وتسعى صيدليات العزبى إلى تعزيز الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في مصر، من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية، فقد استقبلت المجموعة في الآونة الأخيرة، ممثلي شركة سوداليس جروب صاحبة براند بايونيكى، أشهر براند للعناية بالشعر والبشرة ومستلزمات التجميل الطبية بإيطاليا.

تعزيز التعاون مع " سوداليس" الإيطالية

وبحث صيدليات العزبي مع شركة سوداليس الإيطالية سبل زيادة التعاون المشترك، ومناقشة الاستثمارات السنوية، لتعزيز فرص الاستثمار بينهما خلال الفترة المقبلة، كما بحثت سبل إثراء تجربة التسوق في صيدليات العزبي لخدمة المستهلك المصري.

نجاح مبهر لصيدليات العزبي

وحققت صيدليات العزبي نجاحًا مبهرًا في سوق الدواء بمصر، فمن تأسيس أول صيدلية للعزبي في سنة 1975 تحرص على تلبية احتياجات العملاء وتقديم أفضل خدمة للمرضى، وواصلت تطورها أصبحت واحدة من أهم مؤسسات قطاع الرعاية الصحية في مصر.

خدمات صيدليات العزبي

وطرحت صيدليات العزبي الكثير من الخدمات غير المسبوقة وذات الجودة العالية لدعم المرضى والمستهلك المصري، وتركز جهودها دائمًا لمواصلة الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، ومن أبرز خدماتها توصيل الدواء للمنازل وتقديم الاستشارات الصحية إلى العملاء من قبل كوكبة من الصيادلة والاخصائيين والخبراء في مجال الرعاية الصحية، إضافة إلى خدمات أخرى مثل قياس الضغط ونسبة السكر في الدم.

تم نسخ الرابط