رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالصور..موقع بصراحة يتستضيف اتحاد الشباب التقدمي بحزب التجمع

حل النائب علاء عصام، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين اتحاد الشباب التقدمي الاشتراكي بحزب التجمع، ضيفا على موقع بصراحة الإخباري، برئاسة الكاتب الصحفي محمود سعد الدين، في ندوة صحفية حول تشكيل اتحاد الشباب ورؤيته بشأن قضايا ومحاور الحوار الوطني، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء اتحاد الشباب التقدمي.

بالصور..موقع بصراحة يتستضيف اتحاد الشباب التقدمي بحزب التجمع

النائب علاء عصام ، تطرق خلال حديثه في ندوة موقع بصراحة، إلى بيان حزب التجمع حول ابتزاز الحركة المدنية لإدارة الحوار الوطني ، بشأن ربط البدء الفعلي للحوار بالإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيا، ومن أبرزهم عبد المنعم أبو الفتوح، موضحا" أن الحركة المدنية تسعي دائما أن تتصدر المشهد، وتسعى لاثبات انها القوى السياسية الوحيدة المعارضة في الشارع السياسي المصري.

وأضاف امين شباب اتحاد التقدمي الاشتراكي، أن لجنة العفو الرئاسي سابقة لدعوة الرئيس لإجراء حوار وطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مشيرا إلى أن الجميع طالب بخروج من هم محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي، خاصة من لم تلوث أيديهم بدماء ولم يشاركوا في أعمال عنف ،قائلا: أن بعض الأطراف دخلت الحوار الوطني بمنطق المشروطية ، ولكن طالما هو حوار لابد من التحاور والخروج بمخرجات سليمة تحقق المرجو من الجوار نفسه.

وأشار " عصام" إلى أول لقاء جمع أحزاب الحركة المدنية بحزب التجمع ممثل في النائب سيد عبد العال، عضو مجلس الشيوخ، موضحا انهم طالبوا في لقائهم الأول بالحزب بالإفراج عن عبد المنعم أبو الفتوح، مما جعلنا نرفض الانضمام للحركة، حيث وجدنا أنها تجمل توجهات لإعادة جماعة الإخوان الإرهابية إلى الساحة مرة أخري.

من جانبه تحدث إبراهيم موسي، امين اتحاد شباب التقدمي بالمنوفيه ، أن اتحاد الشباب لديها رؤية تهدف لتعديل اللائحة الطلابية من خلال السماح للطلاب في الجامعات ممارسة العمل السياسي أو العام داخل الجامعات، بما يسهم في تكوين شخصياتهم ويساعدهم في تحديد انتمائتهم السياسية بعد ذلك، كما استعرض رؤية الاتحاد في تطوير المراكز الثقافية في المحافظات مكن خلال نواب الحزب فيها.

وذكر سامر هيثم الشرابي، تجربة في برلمان الطلائح ونموذج المحاكاة التابع لوزارة الشباب والرياضة، وكيف ساهم فى تشكيل شخصيته، وممارسة للعمل العام.

وفى نفس السياق، استعرض أحمد حسن أمين شباب الحزب في الفيوم، عدد من الفعاليات التي نظمها حزب التجمع في المحافظة، كمبادرة" نقطة دم تساوي حياة" و"الموظف الإيجابي" و"المواطن اللإيجابي" وغيرها من الفعاليات في المحافظة.

واستعرضت ڤيولا سعد سويرس،عضو المكتب التنفيذي، فعاليات الحزب لمواجهة زواج القاصرات وختان الإناث، وتحديد النسل، بالإضافة إلى العرض المسرحي المقرر غاقمه في أخر فبراير الجاري.

ويوسف صلاح أبو حرب، تحدث عن تجربته في اتحاد شباب المنطقة الأزهرية على مستوى محافظة الغربية.

تم نسخ الرابط