رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مايا مرسي: أماني بنت الشرقية نموذج للفتاة المصرية الشجاعة، لم  تفكر لحظة في إنقاذ أسرة من الغرق

مايا مرسي
مايا مرسي

قالت مايا مرسيرئيسة المجلس القومي للمرأة أن أماني بنت الشرقية نموذج للفتاة المصرية الشجاعة فهي لمتفكر أماني لحظة في إنقاذ أسرة (سيدتين و4 أطفال) من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التي كانوا يستقلونها في مياه ترعة تمر بمنطقة أبوطبل في منيا القمح، ورغم تجمهر الأهالي حول الترعة فور انقلاب السيارة بها، بادرت أماني بكل شجاعة وخرجت من بينهم لم تخف ولم تهتز، رغم أن الترعة عميقة وكان فيه دوامة في المياه.

لم تستطع المصرية أماني محمد (28 عاما)، تمالك نفسها عند رؤيتها 4 أطفال وسيدتين على وشك الغرق، فاخترقت المياه وحدها لإنقاذهم.

الشابة العشرينية

في محافظة الشرقية بمصر، ضربت الشابة العشرينية مثالا في الشهامة والرحمة، ففي أثناء توجهها لقضاء بعد حاجاتها، فوجئت بتجمع للعشرات يصوّرون حادث سقوط سيارة في الماء، بمدينة منيا القمح التابعة للمحافظة.

مثال فى الشهامة

سارعت "أماني" للنزول إلى الماء لإنقاذهم، صارخة في المتجمعين، لمساعدتها بدلا من تجاهل الأمر والاكتفاء بتصوير أطفال يصارعون الموت.

تقول: "نظرت إلى موقع السيارة الغارقة، فلم أجد أي شخص يحاول إنقاذهم، فقط يصورون بكاميرات هواتفهم لحظات الغرق والواقعة".

إخراج الأطفال

جذبت "أماني" قطعة حديد من أحد المحلات الجانبية للماء، وسارعت إلى السيارة فكسرت زجاجها وبدأت في إخراج الأطفال، مشيرة إلى أن وزن الأطفال الخفيف ساعدها على إخراجهم.

تفاصيل الواقعة

تضيف: "لحقتهم على آخر نفس، وعملت لهم الإسعافات الأولية لإنقاذهم، كانوا بيموتوا خلاص، والحمد لله ربنا كتب نجاتهم على إيدي". رافقت أماني الأهالي والناجين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، وبالفعل تم استقبالهم.

زار والد الأطفال، "أماني" في منزلها، وقدم لها الشكر والعرفان على موقفها، وعرض عليها مبلغا من المال، إلا أنّها رفضت بشدة، مؤكدة أن ما فعلته لوجه الله، ولا تنتظر عليه مكافأة من أحد، لافتة إلى أنها شعرت في هذا الموقف بسعادة كبيرة، بعدما تمكنت من إنقاذ أرواح 6 أشخاص من الموت المحقق.

تم نسخ الرابط