رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحضور وزير النقل.. انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة من محطة رمسيس

وزير النقل من افتتاح قطار التالجو الأسباني
وزير النقل من افتتاح قطار التالجو الأسباني

انطلقت منذ قليل أولى رحلات قطار التالجو 2023 من محطة رمسيس، وذلك فى الثانية عصرالتكون وجتهه الأولى فى أول انطلاق له إلى الأسكندرية.

وتزينت محطة رمسيس بالقاهرةبالأعلام المصرية لانطلاق قطار التالجو الأسباني 2023الذي يقطع مسافة 160 كيلو متر فى الساعة الواحدة، وذلك بحضوركامل الوزير، وزير النقل هذا الحدث، والعديد من الصحفيين والإعلامييين لتغطيته.

أسعار التذاكر

وبلغت أسعار التذاكر درجة ألى 200 جنيه لرجال الأعمالو 150 جنيه للدرجة الثانية ، ويمتاز القطار بخفة الوزن والسرعة المتناهية حيث يمكن أن يصل الى الأسكندرية في غضون ساعةونصف.

مميزات القطار

ويحتوي القطار على كل سبل الراحة ومقاعد مخصصة لأصحاب ذوي الهمم وشاشات عرض لكل كرسي بالدرجة الأولى، ووجود كاميرات مراقبة تحقيق السلامة والأمان لمستقليه، كما يوجدبوفيه على أعلى مستوي تبدأ أسعاره من 15إلى 85 جنية.

ويشكل تشغيل هذا القطار الفاخر نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوروبية وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة، بالإضافة إلى جود انظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية و كراسي مخصصة لذوي الهمم وكذلك وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية، ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم واخرى مخصصة لذوي الهمم و كاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم اعلى المستويات لجمهور الركاب .

ويذكرأن وزارة النقلأبرمت عقداً مع شركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة باجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

وأن هذا التعاقد يأتي في اطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها أسطول الوحدات المتحركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط