رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المفوضية الأوروبية: COP 27 خطوة نحو العدالة المناخية

رئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فون دير لاين

ذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن مؤتمر المناخ COP 27، يمثل خطوة نحو العدالة المناخية، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من أجل كوكب الأرض.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال بيان نشر عبر الموقع الرسمي للمفوضية: "عالجنا بعض الأعراض ولكن لم نعالج المريض من الحمى".

خسائر التمويل والأضرار

وأعربت عن سعادتها بأن COP27 قد فتح فصلاً جديدًا بشأن خسائر التمويل والأضرار، ووضع الأسس لطريقة جديدة للتضامن بين المحتاجين ومن هم في وضع يمكنهم من المساعدة. نحن نعيد بناء الثقة."، مؤكدة أن هذا أمر بالغ الأهمية للمضي قدمًا لأنه لا يمكن أن يكون هناك عمل دائم ضد تغير المناخ بدون العدالة المناخية.

ووعد الاتحاد الأوروبي بالفعل المساهم الرائد في العالم في التمويل الدولي للمناخ، مشيرة إلى اقتناعها بأننا أكدنا التزامنا بدعم الفئات الأكثر ضعفًا على كوكبنا من خلال المساهمة الأولى في الخسائر والأضرار.

الوقود الأحفوري

وتابعت: "حافظ COP 27 على هدف 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة. ومع ذلك، لسوء الحظ، لم يفي بالتزام من قبل أكبر بواعث الانبعاثات في العالم بالتخفيض التدريجي للوقود الأحفوري، ولا التزامات جديدة بشأن التخفيف من آثار تغير المناخ، لكن الاتحاد الأوروبي سيواصل المسار، لا سيما من خلال الاتفاقية الخضراء الأوروبية، لأنه من الضروري الحفاظ على طموح اتفاقية باريس في متناول اليد".

يشار إلى أن مدينة شرم الشيخ استضافت مؤتمر المناخ COP 27 خلال الفترة من 8 إلى 20 نوفمبر الجاري بحضور عدد من رؤساء وزعماء العالم.

تم نسخ الرابط