رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد_المصري
الرئيسية حالا القائمة البحث

تعزيز التعاون المشترك.. وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات الأوضاع الإقليمية وأمن الملاحة

تعزيز التعاون المشترك.. وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات الأوضاع الإقليمية وأمن الملاحة
تعزيز التعاون المشترك.. وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات الأوضاع الإقليمية وأمن الملاحة

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الجمعة 26 يونيو، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان خلال الاتصال على متانة العلاقات المصرية الإماراتية وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بما يعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما استعرض الوزيران مستجدات الأوضاع الإقليمية، خاصة ما يتعلق بمذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث أكد وزير الخارجية المصري أهمية البناء على هذا المسار بما يسهم في خفض التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مع ضرورة مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربي.

وتناول الاتصال كذلك ملف أمن الملاحة في الممرات المائية الإقليمية، حيث شدد الجانبان على ضرورة ضمان حرية الملاحة والالتزام بالقانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

واتفق الوزيران في ختام الاتصال على استمرار التنسيق والتشاور بين مصر والإمارات، إلى جانب التنسيق مع دول الخليج العربي، بما يعزز وحدة المواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية ويدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

تم نسخ الرابط