رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد_المصري
الرئيسية حالا القائمة البحث

وزارة التنمية المحلية والبيئة تستعرض حصاد أسبوع حافل بالأنشطة والفعاليات

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التنمية المحلية والبيئة "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم (194)، والذي يستعرض أبرز أنشطة وفعاليات الوزارة خلال الفترة من 19 إلى 25 يونيو 2026، بقيادة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة.

وتضمن التقرير عددًا من الاجتماعات والفعاليات ومتابعة المشروعات التنموية والبيئية المهمة على مستوى الجمهورية، في إطار توجه الدولة نحو تعزيز الاستدامة البيئية ودعم الاستثمار الأخضر.

الجمعة 19 يونيو 2026

عقدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة اجتماعًا مع رجل الأعمال حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة مجموعة صن رايز، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية البيئية المقترح تنفيذها بحديقة السلام بمدينة شرم الشيخ وعدد من المحميات الطبيعية، وذلك بحضور قيادات الوزارة وجهاز شؤون البيئة، في إطار دعم الاستثمار المستدام والسياحة البيئية.

السبت 20 يونيو 2026

وفي إطار دعم مشروعات الطاقة الخضراء، نفذ فريق العمل الفني بمؤسسة الطاقة الحيوية زيارتين ميدانيتين بمحافظتي أسيوط والبحيرة لمعاينة مواقع إنشاء وحدات الغاز الحيوي ضمن مشروع "معالجة تغير المناخ من خلال الإدارة المستدامة للثروة الحيوانية".

كما شهدت الوزيرة المؤتمر السنوي لمستشفى "شفاء الأورمان" بالأقصر بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه، بحضور عدد من الوزراء والقيادات التنفيذية.

وفي لفتة إنسانية، زارت الوزيرة السيدة حكمت الباز، رئيس قرية تفتيش أبوسكين بمحافظة كفر الشيخ، للاطمئنان على حالتها الصحية عقب تعرضها للإصابة أثناء أداء عملها.

الأحد 21 يونيو 2026

شاركت الوزيرة في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة مزيد من التيسيرات للمواطنين.

الاثنين 22 يونيو 2026

تلقت الوزيرة تقريرًا من لجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية بشأن المرور الميداني على ثلاثة أحياء بمحافظة القاهرة، أسفر عن غلق وتشميع 34 محلًا غير مرخص، وإنذار 65 منشأة لتوفيق أوضاعها، وضبط وإعدام منتجات غذائية غير صالحة.

كما شاركت في اجتماع المجلس القومي للسكان، واجتماع اللجنة الفرعية لإعداد مشروع قانون الإدارة المحلية.

الثلاثاء 23 يونيو 2026

استقبلت الوزيرة نقيب المهندسين لبحث التعاون في ملفات التصالح وتراخيص البناء والهوية البصرية والتدريب والتأهيل للعاملين بالمحافظات.

كما ترأست الاجتماع رقم (74) لمجلس إدارة جهاز شؤون البيئة لمناقشة السياسات البيئية وتعزيز الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

الأربعاء 24 يونيو 2026

ترأست الوزيرة الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة صندوق حماية البيئة، وشاركت في الاجتماع الأسبوعي للحكومة، كما شهدت توقيع اتفاق التسهيل الائتماني لمشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

الخميس 25 يونيو 2026

استقبلت الوزيرة محافظ الجيزة لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، وشهدت تدشين أول ثلاث ماكينات لإعادة تدوير العبوات البلاستيكية والمعدنية بالحي الحكومي بالعاصمة الجديدة.

كما شاركت في اجتماعات رئيس مجلس الوزراء مع محافظي الجيزة والقليوبية وجنوب سيناء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية.

واختتمت الأسبوع بالمشاركة في احتفالية وزارة الخارجية بمرور 200 عام على تأسيسها، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والدبلوماسيين.

تم نسخ الرابط