صحة الدقهلية تتصدر الجمهورية في مشروع المناظرات الطبية عن بعد بـ4500 حالة شهريًا
أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية حصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مشروع المناظرات الطبية عن بعد (Telemedicine)، في إطار جهود وزارة الصحة والسكان لدعم التحول الرقمي والارتقاء بجودة الخدمات الصحية.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن هذا الإنجاز يعكس نجاح المحافظة في تطبيق منظومة التشخيص والمناظرات الطبية عن بعد، والتي تسهم في توفير الاستشارات الطبية التخصصية، ودعم اتخاذ القرار الطبي داخل المنشآت الصحية، بما ينعكس على تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين.
رفع كفاءة التشغيل
وأوضح أن الدقهلية حافظت على صدارة المحافظات في عدد المناظرات الطبية المنفذة خلال الأشهر الماضية، بفضل التنسيق المستمر بين مديرية الصحة ووزارة الصحة ووزارة الاتصالات، وهو ما ساهم في رفع كفاءة التشغيل وتقليل حالات إلغاء الجلسات وتحقيق أعلى معدلات الأداء.
وأشار إلى استمرار تحديث البيانات الفنية الخاصة بوحدات المشروع ومتابعة جاهزيتها بصورة دورية، لضمان استدامة نجاح المنظومة والحفاظ على كفاءتها.
رفع جودة الخدمات العلاجية
ومن جانبها، أوضحت منسق مشروع المناظرات الطبية عن بعد بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية أن المحافظة أصبحت نموذجًا رائدًا في تشغيل المنظومة، حيث بلغ عدد الحالات التي تمت مناظرتها نحو ثلث إجمالي الحالات على مستوى الجمهورية، بمتوسط يقارب 4500 حالة شهريًا.
وأضافت أن الخدمة تقدم من خلال 16 مستشفى بالمحافظة، بينها 5 مستشفيات مرجعية تقدم الاستشارات الطبية لباقي المستشفيات، بما يدعم سرعة تشخيص الحالات، ويقلل الحاجة إلى تحويل المرضى بين المستشفيات، ويرفع جودة الخدمات العلاجية.


جوجل نيوز
واتس اب