النائبة زينب بشير تطالب الحكومة بخريطة واضحة لمراكز البيانات الضخمة وحوافز الاستثمار فيها
قالت النائبة زينب بشير عضو مجلس النواب ، أن خطة التنمية الإقتصادية ومشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026/2027 علي المجلس طموحة وتابعت : وأقدرما جاء بها من مستهدفات
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار هشام بدوي ، اليوم لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026/2027
وأكدت " بشير" أن اللحظة الإقتصادية التي نمر بها تفرض علينا أن نقرأ الخطة بجانب أنها أرقام وإعتمادات علي انها اختيار لمسار الدولة في السنوات القادمة : متسائلة : أين سننافس؟ كيف سنجذب الاستثمار ؟ وما القطاعات التي تمنح الإقتصاد المصري قفزة حقيقية ؟
وقالت " بشير" أري أن الربط بين الطاقة والذكاء الأصطناعي ومراكز البيانات أصبح إختياراً إقتصادياً مهماً ومسارا لمستقبل يجب أن نسير فيه بجرأة وحزم وتابعت : قطاع الطاقة أساس كل توسع صناعي ومركز بيانات ومشروع تكنولوجي
واشارت " عضو مجلس النواب " أنه المطلوب ليس فقط حجم الأستثمارات بل توضيح الأثر الحقيقي علي تكاليف الأنتاج والفاقد وإستقرار الإمدادات وتابعت " وانه بالنسبة لقطاع الأتصالات والتكنولوجيا :بيساهم بـ2.5% من الناتج المحلي وأري أنه أقل من الفرص المتاحة وهذا القطاع قادر علي أن يكون محرك النمو الحقيقي ،وان الذكاء الأصطناعي لم يعد مستقبلاً بعيداً بل إقتصاداً كاملاً قائماً
وأضافت " بشير" ان التقرير أشار إيجابيا ً لمراكز البيانات الضخمة كمصدر مهم للعملة الصعبة ولكنها تحتاج شروطاً أساسية عدية مؤكدة أن دورنا ان نهمل معاً علي هذه المحاور الأساسية


جوجل نيوز
واتس اب