الجبير يبحث مع لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية
بحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، خلال لقائه الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس، أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيناتور سيدريك بيران، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وفرنسا، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين وآليات تطويرها في مختلف المجالات، بما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وباريس ويدعم المصالح المشتركة للجانبين.
كما استعرض الجانبان أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة للتعامل مع التحديات الراهنة، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد اللقاء أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين المملكة العربية السعودية وفرنسا تجاه القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
ويأتي اجتماع الجبير مع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي في إطار العلاقات المتنامية بين المملكة وفرنسا، والحرص المتبادل على توسيع مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والمناخي، فضلًا عن تعزيز الحوار حول القضايا الدولية والإقليمية التي تشهدها المنطقة والعالم.


جوجل نيوز
واتس اب