رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أولياء أمور مدارس النيل الدولية يستغيثون بوزير التعليم: بندفع فلوس في أنشطة غير موجودة

مدارس النيل
مدارس النيل

ناشد أولياء أمور الطلاب المقيدون بمدارس النيل الدوليةالتابعة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالرجوع عن قرار الزيادة الجديدة فى المصروفات للعام الدراسي 2021-2022.

وقال بهاء عزب أحد أولياء أمور طلاب المدرسة بفرع الشيخ زايد، في تصريحات خاصة لموقع "بصراحة"، إن الوزير قال فى وقت سابق أن الزيادة المقررة قانونيًا من 5% : 10%، وهو ما تم مخالفته فى الزيادة المقررة للعام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا:أول عمل خيري باسم الفنان سمير غانم.. «مصر الخير» تطلق اسمه على مجمع مدارس بأسيوط

وأشار عزب إلى وجود اختراق آخر فى الإجراءات التى تحدث عنها الوزير، والخاصة بأقساط المصروفات، حيث أخطر أولياء الأمور بضرورة دفع المصروفات على قسطين الأول بنسبة 60% من المبلغ المحدد قبل بداية الفصل الدراسي الأول، وتحصل النسبة 40% كقسط ثاني من المصروفات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد بهاء عزب، أنه من وقت ظهور جائحة كورونا كوفيد 19، ولم يمارس الطلاب الأنشطة التى تم دفع مصاريفها، نظرا للدراسة أونلاين بجانب الاضطرابات التى واجهتها الدراسة بسبب الوباء، مشيرًا إلى أن بهذه الزيادة على مدار 5 سنوات سيكون ولي الأمر مضطر إلى دفع ضعف المبلغ الحالي.

وشدد ولي أمر أحد الطلاب،أن فرع الشيخ زايد عند التحاق الطلاب به كان تحت الإنشاء، والكثير من المرافق الخاصة ببعض النشاطات لم تكن موجودةكالملاعب والمكتبة، وعلى الرغم من ذلك سدد أولياء الأمور المصروفات شاملة بالإضافة إلى دفع أسعار نشاطات غير موجودة، مؤكدا أن عدد كبير من أولياء الأمور قدمواعدد من الشكاوى للوزارة ونواب البرلمان بالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك.

تم نسخ الرابط