رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتهمة نشر فيديوهات مخلة.. الحبس سنة لـ البلوجر نادين طارق وغرامة 100 ألف جنيه

البلوجر نادين طارق
البلوجر نادين طارق

قامت المحكمة الاقتصادية اليوم السبت، بإصدار قضاء مفاده؛ معاقبة البلوجر نادين طارق، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، ونشر فيديوهات مخلة وقول إيحاءات منافية للآداب العامة، بالحبس لمدة عام وغرامة 100 ألف جنيه.

.

اتهامات موجه للبلوجر نادين طارق
 

وبسؤال المتهمة حول قولها فيما هو منسوب إليها من اتهامات، بإنشاء وإدارة واستخدام حساب خاص على شبكة معلوماتية، يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون على النحو المبين بالأوراق، أنكرت أمام جهات التحقيقات جميع التهم المنسوبة إليها.

وبسؤال البلوجر نادين طارق بالتحقيقات التي حصل القاهرة 24 عليها، عن ما قولها فيما سطره رئيس قسم المكافحة بالإدارة العامة لحماية الآداب بمحضر تحرياته المؤرخ 23 /4/ 2024 الساعة 11:00 صباحا وكذا محضر الضبط المؤرخ 23 /4/ 2024 الساعة 9:30.

 قالت: الكلام ده محصلش، وأنا معرفش هو بيقول كده ليه، وبسؤالها عن صلتها وعلاقتها بالفيديوهات السابق عرضها عليها، قالت أنا فعلا اللي في الفيديو، بس أنا مشتمتش حد ولا قولت الكلام ده.

 

تهم عديدة في قضية أحداث كفر حكيم

وفي سياق آخر أصدرت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر اليوم  قرارًا  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى حجز جلسة 3 سبتمبر المقبل، للحكم على متهم وآخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كفر حكيم".

كما وجهت عدة تهم للمتهمين، منها التجمهر والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتعم قطع الطرق وترويع المواطنين.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدارة جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

تم نسخ الرابط