رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرار جديد بشأن قضية أحداث كفر حكيم .. إليكم التفاصيل

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر اليوم  قرارًا  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى حجز جلسة 3 سبتمبر المقبل، للحكم على متهم وآخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كفر حكيم".


تهم عديدة في قضية أحداث كفر حكيم

كما وجهت عدة تهم للمتهمين، منها التجمهر والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتعم قطع الطرق وترويع المواطنين.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدارة جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

محكمة الاستئناف ترفض جميع طلبات دفاع سائق اوبر

وفي سياق آخر رفضت محكمة مستأنف جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، منذ قليل، جميع طلبات المحامي هاني خيري، دفاع السائق المتهم فى واقعة «حبيبة الشماع»، حيث طلب الدفاع خلال الجلسة الماضية تقرير التقييم الخاصة بالمجنى عليها لشركة «اوبر» وارفاق سجل المكالمات الواردة من هاتفها، وإلزام الشركة بتقديم شهادة رسمية عن الحادث، واستدعاء عمرو بلال بشأن شهادته المتناقضة.


وشهدت ثالث جلسات نظر استئناف سائق اوبر المتهم فى واقعة «حبيبة الشماع» على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه وسحب رخصة القيادة الخاصة به مدى الحياة، مرافعة المحامي هاني خيري دفاع المتهم.

وتقدم سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف «حبيبة الشماع» على مذكرة رسمية، للاستئناف على الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بالسجن 15 عاماً و50 ألف جنيه غرامة وسحب رخصة القيادة الخاصة به، وذلك عن التهم التي ارتكبها.

تم نسخ الرابط