رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| نقابة الأطباء لـ محافظ سوهاج: الاعتذار لطبيبة مستشفى المراغة وإلا سنتخذ الإجراءات القانونية

طبيبة مستشفى المراغى
طبيبة مستشفى المراغى

علق الدكتور ابراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الاطباء على واقعة طبيبة المراغة قائلا: “ إن هناك محاولات بين نقابة أطباء سوهاج ومحافظ سوهاج للاعتذار للطبيبة والصلح”.

وحذر عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري”: "سنتخذ الإجراءات القانونية ضد المحافظ في حالة عدم الاعتذار للطبيبة".

 وتابع: “تصرف المحافظ يعد تصرف غير مسئول”.

طبيبة مستشفى المراغة المركزي

جدير بالذكر أن، أعلن عدد من أعضاء نقابة أطباء سوهاج، تقديم استقالتهم من مجلس نقابة أطباء سوهاج، اعتراضًا على ما تعرضت له طبيبة مستشفى المراغة المركزي من تعنيف من قِبل محافظ سوهاج، خلال الجولة التي أجراها أمس الثلاثاء.

وقالت إيمان سلامة، عضو نقابة أطباء سوهاج، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس نقابة أطباء سوهاج، وذلك بسبب ما حدث أمس الثلاثاء 16 يوليو من موقف مهين للأطباء عموما ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصا، من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب، ونظرًا لأن هذا الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي إلى زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم، وله أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الأطباء والعجز في أعدادهم.. وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الأدوية وغيرها.

تم نسخ الرابط