رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة| "تجاوز يحتاج تدخل مسئول".. ماذا حدث مع طبيبة مستشفى المراغة بسوهاج؟

طبيبة مستشفى المراغة مع محافظ سوهاج
طبيبة مستشفى المراغة مع محافظ سوهاج

ردت سمر أنور، طبيبة مستشفى المراغة المركزي، على فيديو المتداول لتعنيف محافظ سوهاج لها بسبب مريض، قائلة: هو عادي إني أتعامل بالطريقة دي وأتهزأ وأنا والله العظيم مليش أي ذنب في اللي حصل، بل والله عملت معاهم أكتر من واجبي؟

طبيبة مستشفى المراغة ترد على محافظ سوهاج

وأضافت الطبيبة في تعليق لها عبر صفحتها على فيسبوك: « أنا عملت أكتر من واجبي وصلاحياتي بكتير..هو عادي إنه المحافظ يسمع من الريلاتيفز وميدينيش فرصة أنطق حتى؟ هو لحد إمتى هيفضل الدكاترة ملطشة الكل كده»، مضيفة: «حسبي الله ونعم الوكيل.. عند الله تجتمع الخصوم».

كما قالت إيمان سلامة، عضو نقابة أطباء سوهاج، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس نقابة أطباء سوهاج، وذلك بسبب ما حدث أمس الثلاثاء 16 يوليو من موقف مهين للأطباء عموما ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصا، من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب، ونظرًا لأن هذا الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي إلى زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم، وله أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الأطباء والعجز في أعدادهم.. وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الأدوية وغيرها.


رد نقابة الأطباء في الشرقية على تصرف محافظ سوهاج

كما استنكرت نقابة الأطباء بمحافظة الشرقية ما جرى من جانب محافظ سوهاج تجاه طبيبة زميلة لهم في مستشفى المراغة المركزي، بعدما عنفها لرفضها توقيع الكشف الطبي على أحد المرضى دون تذكرة دخول.

و أصدرت نقابة الأطباء بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، بيانًا أكدت خلاله على أن نقابة أطباء الشرقية ترفض وتستنكر طريقة التعامل مع طبيبة المراغة.

وأوضحت نقابة الأطباء بمحافظة الشرقية، في بيانها، أنها تهيب بكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ووزير التنمية المحلية؛ لأجل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما فعله محافظ سوهاج ومطالبته الطبيبة بالتجاوز عن القواعد والإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة وتشرف على تنفيذها مديريات الصحة، وإجبار الطبيبة بتوقيع الكشف على المرضى دون تذكرة دخول.

جدير بالذكر أن، اللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، عنف طبيبة بمستشفى المراغة المركزي لرفضها الكشف على طفل مريض لعدم حمل والده تذكرة دخول، حيث وجه المحافظ حديثه للطبيبة قائلًا: أنتِ قاعدة على مكتبك تعملي إيه، معندكيش ضمير مفيش إحساس، مش بتكشفي عليهم ليه، لتعقب الطبيبة أن والد الطفل ليس معه تذكرة دخول، فكان من محافظ سوهاج إلا أن وجه المحافظ على الفور بدخول الأطفال الذين حضروا مع أسرهم للكشف عليهم، وحول الطبيبة ومدير المستشفى والمدير المناوب للتحقيق، قبل إقالة مدير المستشفى.

تم نسخ الرابط