رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من البحيرة للشيخ زايد .. مجموعة من الشباب يحترفون صنع الفطير | لايف بصراحة

الفطير البلدي
الفطير البلدي

قصة اليوم، سعي مجموعة من الشباب جاءوا من البحيرة لليحث عن الرزق والعمل إلى شارع الأخبار بمنطقة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر، لتقديم  (الفطير البلدي ) لأهالي مدينة السادس من أكتوبر. 

وقال أحد الشباب خلال لايف بصراحة الإخباري: احنا بنخدع الفطير بإيدنا، وبعدين بندخله الفرن، وبنطلعها من الفرن قبل ما تستوى 5 دقائق، مؤكدًا أن عملية تسوية الفطير تستغرق ما بين 5 أو 6 دقائق فقط. 

وصرح الشاب إلى أن الطعم اللذيذ للفطير، يظهر من خلال اللون الجميل والطعم اللذيذ للفطيرة، كما أضاف أحد الشباب العاملين في متجر الفطير: بعد ما بنعجن الفطير، بنسيبه يريح من 5 ل 10 دقايق، وبعدين بنحطها في الصينية، وبعدين بنخدعها بالسمنة، وبعدين بتدخل الفرن، ووقت التسوية بياخد من 5 ل 7 دقائق، وبعدين بنلف الصينية جوه الفرن وبنقلبها قلبتين مرة وش ومرة ضهر، وبنسوي الوش الأول، وبعد كده نقلب للوش للضهر، وبعدين بنطلعها من الفرن. 

وتابع:  احنا شغالين 24 ساعة مش بنقفل، ومن جانبه تتفاوت أسعار الفطاير؛ ما بين 15 - 20 - 30 - 35 إلى 60 جنيهًا. 

كما أن هؤلاء الشباب غير مقتصرين فقط على صناعة الفطير، بل يقوموا بتصنيع العديد من المخبوزات؛ مثل القرص- العيش الشامي - رقاق طري - رقاق ناشف - وفطير محشو بأطعمة عديدة؛ منها حشو البسطرمة - الجبنة - اللحم المفروم وهكذا.   

عصير القصب بالليمون والنعناع 

ومن جانب آخر الشاب أحمد علي؛ صاحب ال22 عام، الذي جاء  متنقلًا من  طهطا بمحافظة سوهاج إلى محافظة المنوفيةبعربة القصب بالليمون والنعناع، سعيًا لكسب المال الحلال. 

صرح أحمد علي خلال لايف بصراحة الإخباري بمجيئه للعمل في المنوفية منذ 7 سنوات في أويسنا بالمنوفية من أجل لقمة العيش، كما أنه يعود إلى محافظته مرة أخرى كل 6 أو 7 أشهر لحضور اي مناسبات أو أفراح خاصة في محافظته، متابعًا: و مستقرين في شقة هنا أن وأخويا. 

من أين جاءت فكرة عصير القصب بالليمون والنعناع؟  

وقال أحمد أن هذه الفكرة جائته على شكل صدفة؛ قائلًا: كان في واحد طلب مني عصير قصب ياخده معاه البيت من غير ما لونه يسود، فحطيت عليه ليمون ونعناع، فلما جربه لقى أن طعمه أحلى، ومن هنا جت الفكرة، مضيفًأ : أن طعم الليمون والنعناع مع القصب أكسباه طعم جديد ومنعش. 

تم نسخ الرابط