رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكرى ميلاده.. 4 نساء في حياة الفنان الراحل يوسف شعبان

يوسف شعبان
يوسف شعبان

يوافق اليوم الثلاثاء، ذكري ميلاد الفنان يوسف شعبان ،قدم العديد من الأعمال الفنية متنوع في السينما والمسرح والدراما، يعتبر يوسف من أعمدة الفن العربي، وهو شخصية محبوبة ومحترمة في الدراما من خلال تجسيد شخصياته الخالدة حيث استطاع لفت انتباه الجمهور بأدائه الاستثنائي العميق.

نشأة يوسف شعبان 

 

ولد حسن يوسف عام 1931م في حي شبرا بمدينة القاهرة في عائلة مكونة من الوالدين و5 أخوة هو أكبرهم.

وتلقى علومه الإبتدائية والاعدادية بمدرسة الإسماعيلية، وأثناء تعليمه الثانوي التحق بمدرسة التوفيقية، تأثر بعمل والده الذي كان يعمل مصمم إعلانات في إحدى الشركات الإجنبية في نشأته الثقافية، وكان يحضر له المجلات والجرائد يوميا ما شكل وجدانه الفني.

بدأ يوسف شعبان مشواره بتقديم فيلمي «مراتي مدير عام»، «حمام الملاطيلي» عام 1973، ليتبعهما أكثر من 100 فيلما ما بين البطولة والأدوار الثانوية منها: «معبودة الجماهير وهو الفيلم الذي أصرت شادية على بطولته أمامها بالرغم من اعتراض عبد الحليم حافظ عليه كممثل ناشئ، الرجل الذي فقد ظله، الطريد، امرأة فى مهب الريح، الرصاصة لاتزال في جيبي، الدنيا على جناح يمامة، جفت الدموع، المذنبون، امرأة سيئة السمعة، الفيل في المنديل، وكان آخر أفلامه «لمشخصاتي» الذي عرض عام 2016.

واتجه الفنان يوسف شعبان إلى الدراما منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أشهرها:«العائلة والناس، الشهد والدموع، الوتد، عيلة الدوغري، لحظة ضعف، رأفت الهجان حيث تألق بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز، المكان  المقصود،أعمال رجال،التوأم، ضد التيار، أميرة في عابدين، امرأة من زمن الحب، الضوء الشارد، المال والبنون ليالي، الحلمية، السيرة الهلالية، الحقيقة والسراب».

 وكانت آخر أعماله مسلسل «ملوك الجدعنة»وتوفي قبل عرضه على شاشات القنوات الفضائية في رمضان.

الحياة الزوجية 

 

كانت حياة يوسف شعبان مليئة بالزيجات سواء من الوسط الفني أو خارجه، فقد تزوج 4 مرات كانت من بينهم أميرة من أميرات أسرة الملك فاروق .

تزوج الفنان يوسف شعبان من الفنانة ليلى طاهر في بداية الستينيات خلال تصوير مسلسل «الحب الكبير» قرر أثناء التصوير إعلان خبر زواجه منها الفنانة ليلى طاهر، والذي استمر لمدة أربع سنوات ليتخللها الطلاق ثلاث مرات.

الأميرة نادية إسماعيل شيرين

تزوج يوسف شعبان من نادية إسماعيل شيرين ، وهي ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول، وشقيقة الملك فاروق ، 

بعد محاولات كثيرة من الأميرة مع أسرتها لموافقة عليه، لكن لم يستمر الزواج لفترة طويلة.

الفنانة سهام فتحي 

بعد فشل الزيجة الأولي والثانية، تزوج من الفنانة الراحلة سهام فتحي، لم تستمر أيضا لفترة طويلة بسبب حدوثة خلافات بينهم وجعلها تبتعد عن التمثيل.

إيمان الشريعان 

تزوج يوسف شعبان من فتاة كويتية إيمان الشريعان، وتعد هذه الزيجة الأخيرة له، وأنجب منها بنت زينب تعمل في الإعلام وولد اسمه مراد.

تم نسخ الرابط