رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيفية التعامل مع الطفل المدمن إليكترونيا؟.. منى طمان تجيب

 الدكتورة منى طمان الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى
الدكتورة منى طمان الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى

أجابت الدكتورة منى طمان، الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى،على سؤال حول كيفية تعامل الوالدين مع الطفل مدمن السوشيال ميديا؟. 


وأوضحت الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "أول حاجة لازم الأسرة تثقف نفسها، قبل أن نأمر أو ننهي أولادنا عن استخدام الموبايل، فعلينا كأسرة أن نكون على دراية بالثقافة الإلكترونية.. ما هي أضرار الأمور التي يتفرجون عليها؟ يجب أن ندخل ونراقب ما يشاهدونه، وفي الوقت نفسه يجب أن نعرف كيف نعالج هذا الموضوع.. فهذه الخطوة الأولى هي أن يثقف الوالدان أو الأسرة نفسها الكترونيًا، لأنه أصبح الآن من الجهالة ألا نعرف هذه الأمور.. عشان أفهم أيضًا ما يشاهد أولادي ومتابعتهم لماذا برضو؟".

وأضافت: "أستطيع أن أبدأ بنفسي في التثقيف والتطوير، كيف أنصح أولادي وأوجههم إلى الطريق الصحيح؟ كيف أحميهم من تلك المخاطر التكنولوجية؟ واعرفهم إنها سلاح ذو حدين، وللأسف، لا يمكننا منعهم، فإذا قلنا لهم بكلمات أنهم لا يمكنهم في هذا العمر أو هذه الأجيال أن نمنعهم، لكن الآن يجب أن نقنعهم.. لكن الموضوع في ضغط وأوامر في الأساليب القديمة.. بالتالي، أول حاجة للثقافة الإلكترونية للأسرة هي بداية من الوالدين، الشيء الثاني لابد أن نعرف مخاطر الألعاب أو الأمور التي يشاهدوها، لكي نشجعهم يعملوا شيئًا صحي".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة. 

تم نسخ الرابط