رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السعودية تمنح الجنسية لعلماء وباحثين وأصحاب تخصصات نادرة

ارشيفية
ارشيفية

شغلت السعودية محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين حول العالم، وخاصةً محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك بعد إعلان السعودية بخبر إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز قرار الموافقة بمنح الجنسية لعدد من نخبة المجتمع محددين، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا من هم الذين اختارهم الملك سلمان لمنحهم الجنسية السعودية .

من المختارون لمنحهم الجنسية السعودية؟

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز موافقة بمنح الجنسية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة. وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 

وجاءت الموافقة تماشيًا مع رؤية 2030، الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين.

يشار إلى أن السعودية كانت قد منحت الجنسية لعدد من "المتميزين" في تلك المجالات عام 2021.

ومن بين الحاصلين على الجنسية السعودية لهذا العام، الأمريكية من أصل سنغافوري، جاكي يي رو ينج، وهي عالمة متخصصة في تقنية النانو، على الجنسية السعودية.

أسماء الحاصلين على الجنسية السعودية 

ومن العرب، حازت العالمة اللبنانية نيفين خشاب، على الجنسية السعودية، لكفاءتها العلمية المتقدمة وإسهاماتها في الهندسة الحيوية والمركبات النانوية.


كما حاز على الجنسية السعودية، الفرنسي نور الدين غفور، وهو حاصل على الدكتوراه في تقنيات فصل الأغشية، ومتخصص في تقنيات تحلية المياه والطاقة المتجددة.

هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟

وإجابة سؤال هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟ هي لا، حيث أن السنة الهجرية ليست إجازة رسمية في السعودية وهو يوم عمل طبيعي، بينما اليوم الإجازة هو يوم التأسيس للسعودية.

يوم التأسيس في السعودية 

ويعد يوم التأسيس هو أول إجازة في السنة الهجرية بالمملكة العربية السعودية، ثم يأتي عيد الفطر في الأول من شوال، وكذلك إجازة عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة.

تم نسخ الرابط