رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخبار امتحان الانجليزى اليوم للثانوية العامة.. تسريب وفرحة

ارشيفية
ارشيفية

يتسائل العديد من أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة اليوم عقب إجراء طلاب الثانوية العامة لامتحان مادة اللغة الانجليزية اليوم؛ كي يتابعوا اخبار امتحان الانجليزى اليوم للثانوية العامة، رغبةً في الاطمئنان على أولادهم. 

 اخبار امتحان الانجليزى اليوم للثانوية العامة

 اخبار امتحان الانجليزى اليوم للثانوية العامة

وعقب بدء امتحان اللغة الانجليزية اليوم، بدأ تداول الاسئلة الخاصة لامتحان الانجليزي عبر صفحات الغش الالكتروني؛ وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني التحقيقات من الاسئلة المتداولة للامتحان للتأكد من صحتها، ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال ثبوت صحة الاسئلة المتداولة لامتحان اللغة الانجليزية. 

 وشهدت اللجان اليوم إجراءات التفتيش للطلاب عبر  عصا إلكترونية للتأكد من عدم حيازة الطالب لأي أجهزة إلكترونية تساعده على الغش. 

ومن المقرر انطلاق طلاب الثانوية العامة في إجراء امتحان مادة اللغة الانجليزية في صباح اليوم الموافق الثلاثاء، في تمام الساعة 9 صباح اليوم إلى 12 ظهرًا. 

الشكل النموذجي لامتحان اللغة الانجليزية ثانوية عامة 2024

وتتضمن الدرجة الكلية لمادة اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة وتعد درجة النجاح بدءً من الحصول على 25 درجة، ويتضمن شكل امتحان اللغة الانجليزية 37 سؤالًا، ومن ضمن هذه الاسئلة 34 سؤال يأتي على هيئة اختيار من متعدد، كما يتم الإجابة على هذا النوع من الاسئلة في كراسة البابل شيت، بالإضافة إلى 3 اسئلة مقالية يتم الإجابة عنها في ورقة الاسئلة المقالية، و ستكون الاسئلة متطابقة وفقًا للمواصفات الفنية، كما يتم مراعاة الفروقات الخاصة بمستويات كل طالب، بالإضافة إلى أن الاسئلة في متناول الطالب المتوسط، كما يتخصص بعض الاسئلة للطالب المتميز. 

ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية

ومن جانب أخر صرح المتحدث الرسمي أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

ضبط طالب لقيامه بالغش الالكتروني بمصر القديمة 

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله.

ويؤدي حاليا  طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول في مادة اللغة الأجنبية الاولي .
كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بعد غدا  الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

تم نسخ الرابط