رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر الذهب اليوم.. بشرى سارة للمقبلين على الخطبة

أرشيفية
أرشيفية

يتسائل الكثير من المواطنين عن سعر الذهب اليوم الجمعة الموافق 28 - 6 - 2024؛ حيث شهد سعر الذهب خلال تعاملات اليوم استقرارًا في سعره؛ وتراجع الذهب عيار 21، وهو الاكثر مبيعًا في مصر بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس؛ فمن المقرر أن الذهب ذو قيمة اقتصادية عالية وهو من أدةات الحلي و الزينة التي لا يستغنى عنها كثير من النساء في العالم العربي كله؛ ونرصد لكم سعر الذهب اليوم؛ وفقًا للشعبة العامة للذهب و المجوهرات: 

سعر الذهب اليوم

سجل سعر  جرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم الجمعة 3594  جنيهًا . 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم الجمعة 3145  جنيهًا .

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم الجمعة 2696 جنيهًا . 

وسجل سعر جنيه الذهب اليوم خلال تعاملات اليوم الجمعة 25160 جنيهًا . 

وسجل سعر الذهب بالدولار خلال تعاملات اليوم الجمعة 2316 دولارًا للأوقية . 

السبب وراء ارتفاع سعر الذهب في مصر

أكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن أوقية الذهب ارتفعت إلى 2345 دولار بارتفاع أكثر من 25 دولارا وهو ما نتج عنه وجود تحركات في السوق المحلي.

سعر جرام الذهب، وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "وجود زيادة في الطلب على شراء الذهب بالسوق المحلي خاصة مع الأعياد أدى إلى وصول جرام الذهب عيار 21 إلى 3175 جنيها، بارتفاع أكثر من 20 جنيها".

وتابع: "الذهب مخزن قيمة جيد واحتياطي استراتيجي للدول والأفراد فنجد أن المواطن العادي يعتبر الذهب وسيلة ادخار اَمنة وجيدة".

إقبال كبير من الصين وروسيا على شراء الذهب وموقف الفيدرالي الأمريكي 

ولفت إلي أن إعلان الفيدرالي الأمريكي عدم تخفيضه الفائدة عام 2024 سوى مرة واحدة ولم يخفضها حتى الاَن يعطى قوة للذهب عالميا، ونجد البنوك الصينية والروسية تكوين أرصدة كبيرة من الذهب، حيث اشترت الصين خلال 18 شهر حوالي 72 مليون أوقية وهذا يعمل على رفع الأسعار عالميا.

تم نسخ الرابط