رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمدة 13 ساعة.. مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في أيام الإجازات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عدم تأثر مراكز تطعيمات لقاح كورونا المستجد، بالإجازات الرسمية التي تبدأ من اليوم، لمدة 5 أيام، مؤكدة استمرار عملالمراكز الـ350 على مستوى الجمهورية، خلال أيام الإجازات من9 صباحا حتى 10 مساء، داعية جموع الموطنين إلىالتسجيل للحصول على اللقاح.

وأكدت وزارة الصحة، أن جميع لقاحات كورونا آمنة وفعالة، وأن الأعراض التي تظهر على بعض ممن يحصلون عليها بسيطة وغير ضارة، موضحة: «فاعلية اللقاح تعنى تعرف الجسم على الفيروس الموجود باللقاح وحدوث أعراض تشبه أعراض الإصابة أحيانًا».

اقرأ أيضا:رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر 2021.. كيف تحصل عليه بالخطوات؟

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، 4 قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في 3 مناسبات عيد،وعيد العمال، ويوم شم النسيم، نصت على منح اليوم الخميس بمناسبة «عيد تحرير سيناء» والسبت «عيد العمال»، والأحد «احترازيا لمنع التكدس» والإثنين «شم النسيم»، إجازة رسمية في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 1011 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 51 حالة جديدة، وخروج 643 متعافيًا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

اقرأ أيضا:ما هى أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا؟.. لو شعرت بها أعزل نفسك فورا

وخصصت الوزارة، عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن (105)، و(15335)، ورقم الواتساب (01553105105)، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر».

تم نسخ الرابط