رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هى أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا؟.. لو شعرت بها أعزل نفسك فورا

تزايد وفيات وإصابات كورونا بشكل مخيف، جعل الكثيرين للبحث عن أعراض الموجة الثالثة، خاصة بعد تعرض الهند لكارثة إنسانية أفقدتها توازنها، وتمكنت كورونا من ابتلاع مدن بالكامل، كما أن محارق الجثث لا تكفي بعد تجاوز الإصابات 17 مليون شخص.

وتعاني مصر من الموجة الثالثة، وظهر هذا جليا بعد تزايد الإصابات والوفيات بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وفقا لإحصائيات وزارة الصحة، التي أعلنت تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 61 حالة جديدة.

أعراض جديدة للموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر

كشف بعض الأطباء والباحثين، أن الأعراض الجديدة للموجة الثالثة لفيروس كورونا غير معروفة، ولكن تحور الفيروس وانتشار السلالة الهندية، سبب الذعر والقلق للمواطنين، ما دفع الحكومة المصرية، للمطالبة بالعودة للإجراءات الاحترازية مرة أخرى.

- الموجة الأولى: ظهر فيروس تنفسي يصيب بالتهاب رئوي واحتقان في الزور ومشاكل خاصة بالجهاز التنفسي.

- الموجة الثانية: ظهرت أعراض جهاز هضمي ما بين الإسهال وألم بالبطن وأعراض تشبه النزلة المعوية، ثم ألم بالعضلات وآلام في الأعصاب واجهاد عام بالجسم إضافة إلى مشاكل بالقلب والسيولة والتجلط.

الموجة الثالثة: ظهرت أعراض تنوعت ما بين مشكلات بالعين والأذن ومشاكل تنفسية وأخرى في الخصوبة لدى الجنسين، بالإضافة إلى فقدان حاستي الشم والتذوق وارتفاع في درجة الحرارة والحمي والغثيان وآلام في العظم والسيلان في الأنف، السعال الجاف والمغص وآلام في البطن.

اقرأ أيضا:أعراض كورونا الجديدة.. تزايد أعداد الوفيات والمصابين بشكل مخيف

وظهرت أعراض جديدة للموجة الثالثة، أبرزها التهابات وإحمرار العين وتورم أسفل العين والتهابات جلدية مثل الحساسية، والتي تكون ناتجة عن استثارة الجهاز المناعي، فضلا عن الإسهال والتلبك المعوي، وتزايد حالات الصداع والآلام العضلية وتكسير الجسم والخمول والالتهابات الرئوية.

طرق العزل والحماية من كورونا

لا جديد يذكر في طرق العزل والتي وضعتها وزارة الصحة والسكان، منها تطهير الأيدى بالماء والصابون أو المطهرات الطبية وارتداء الكمامة عند التعامل مع أفراد الأسرة حال وجود عدوى أو احتماليتها.

- الابتعاد عن الاجتماعي في الأسانسير أو العمل أو الشارع.

- حال خروج مرضى الربو الشعبي وحساسية الأنف، للشارع، عليهم الانتظام في تناول العلاج والبخاخات الموسعة للشعب.

- تحسين النفسية عن طريق التفاؤل وعدم التوتر للحفاظ على المناعة، بالإضافة إلى التغذية الجيدة، وشرب الماء بوفرة، فالعطش يقلل من التركيز ويزيد من الحساسية.

اقرأ أيضا:ما هو التهاب النخاع الشوكي؟.. ارتبط بحالات كورونا ويسبب الشلل

- تهوية أماكن النوم والعمل جيدا، حيث كشفت دراسة أن التهوية تقلل من تركيز وتواجد كورونا في الأماكن المغلقة.

- لتعزيز المناعة وتقوية الذاكرة، عليك النوم مبكرا ما لا يقل عن 8 ساعات.

- الجلوس في الشمس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة يوميا.

- المشي أفضل أنواع الرياضة، لتعزيز المناعة وتوفير الأكسجين للمخ.

- الابتعاد عن وصفات الإنترنت أو الأصدقاء، واللجواء إلى طبيب متخصص في حالة ظهور الأعراض.

تم نسخ الرابط