رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في عيد ميلاد الزعيم.. إبراهيم عيسى:"عادل إمام مرسوم على جدران معابد مصر"

عادل إمام
عادل إمام

أشاد الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، بالفنان القدير عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس.

وقال إبراهيم عيسى عبر منصة إكس: في عيد ميلاد الزعيم العظيم عادل إمام ، هذا الفنان كنزنا وهرمنا وملك قلوبنا وصانع وجداننا وراية إبداعنا ومجد تاريخنا ، هو الأجمل والأروع والأنبل والأبدع والاستثنائي والأسطوري والرمز والقدوة ، عادل إمام مرسوم علي جدران معابد مصر القديمة.

يذكر أن العالم العربي يحتفل اليوم بعيد ميلاد النجم الكبير عادل إمام، وسط محبة وتقدير كبيرين من جمهوره في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم. 

الزعيم عادل إمام، بدأت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة مثل "البحث عن فضيحة" و"عنتر شايل سيفه" و"البحث عن المتاعب"، وحصل على العديد من الجوائز على مدار تاريخه من عدة مهرجانات سينمائية دولية أبرزها القاهرة ودبي وساو باولو وتريبيكا ومراكش وقرطاج، كما حصل على الوسام الوطني للاستحقاق من قبل الرئيس التونسي السابق الباجي قائد السبسي عام 2016.

مسيرة عادل إمام


حصل عادل إمام علي بكالوريوس كلية الزراعة من جامعة القاهرة وتزوج من هالة الشلقاني وأنجب منها رامي إمام خريج الجامعة الأمريكية ويعمل في مجال الإخراج ثم سارة التي تزوجت من نجل المهندس نبيل مقبل ثم نجله الأصغر محمد خريج الجامعة الأمريكية وانخرط في المجال الفني ليبدأ مشواره منذ أن كان طفلا من خلال مشاركة والده والفنانة يسرا في فيلم كراكون في الشارع عام 1986.

أحدث أعمال عادل إمام


وكان آخر أعمال الفنان عادل إمام مسلسل فلانتينو، وشارك فى بطولته دلال عبد العزيز وحمدي الميرغني وداليا البحيري وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام.

كما يعرض حاليا للفنان عادل إمام مسرحية "بودى جارد" بعد منعها من العرض منذ 21 عاما تقريبا وذلك عبر منصة شاهد وهو العمل الذى يشارك فى بطولته محمد أبو داود وشيرين سيف النصر ورغدة وإخراج رامي إمام.

تم نسخ الرابط