رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتكاب جيش الاحتلال 5 مجازر جديدة بقطاع غزة اليوم

5 مجازر بقطاع غزة اليوم
5 مجازر بقطاع غزة اليوم

صرحت وزارةالصحة بغزة، اليوم الثلاثاء الموافق 30-4-2024؛ بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة في قطاع غزة؛ و سجل عدد ضحاياها 47 شهيدًا و61 مصابًا خلال 24 ساعة.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى يومنا هذا

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34 ألفًا و535 شهيدًا و77 ألفًا و704 مصابين منذ 7 أكتوبر الماضي.

ومن جانبه قال الدفاع المدني بغزة، إن هناك تقديرات تشير إلى وجود أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض بنايات مدمرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر.

كما صرح الدفاع المدني بتكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض، مشددًا  على أن هذا العدد الكبير من الجثامين بدأ يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة خصوصًا مع دخول فصل الصيف

وذكر أن العمل دون توفر المعدات اللازمة لانتشال جثامين آلاف الشهداء قد يستغرق من عامين إلى 3 أعوام، مناشدًا الجهات المعنية للعمل من أجل إدخال المعدات لتمكين طواقمها من إنقاذ ضحايا العدوان الإسرائيلي.

استهداف الاحتلال مخيم النصيرات وقصف مساجد خان يونس

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث استهدفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات في وسط القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال، مسجد عباد الرحمن، ومنزلين في منطقة معن جنوبي شرقي مدينة خان يونس، فيما انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 6 شهداء من حي الأمل غرب المدينة ذاتها. واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة العكة في حي الزيتون بمدينة غزة.

تم نسخ الرابط