رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بصراحة» يخوض جولة داخل «عقل» كولر .. كيف يلعب الأهلي مواجهة سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا
الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في العاشرة مساء اليوم الجمعة، لخوض موقعة كروية من العيار الثقيل أمام نادي سيمبا التنزاني، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال الموسم الكروي الجاري 2023-2024. 

ويحضتن ستاد "القاهرة الدولي"، قمة "الشياطين الحمر والأسود التنزانية"، خلال اللقاء الذي يسعى فيه أصحاب الأرض والجماهير لإسقاط الضيوف والعبور للمرحلة المقبلة، واستكمال مشواره والحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم المٌنصرم على حساب الوداد المغربي. 

ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، لمواصلة سلسلة الانتصارات الإفريقية والتأهل لنصف نهائي المسابقة القارية، واكتساب اللاعبين حالات معنوية مرتفعة، وذلك قبل العودة للمشاركة في المسابقة المحلية عبر بوابة الدوري المصري ومواجهة الغريم التقليدي الزمالك في منتصف الشهر الجاري بقمة الكرة المصرية. 

ويطمح الخواجة كولر في مباراة اليوم لاصطياد الأسود مرة أخرى بعد أن نجح مع الأهلي في تخطى سيمبا خلال لقاء الذهاب الذي أقيم على الأراضي التنزانية، وتمكن أحمد نبيل كوكا في منح المارد الأحمر الأفضلية في الأهداف، لتعود كتيبة "الشياطين الحمر" مرفوعة الرأس من ملعب بنجامين. 

وقبل مباراة الأهلي وسيمبا يخوض موقعة "بصراحة الإخباري" جولة في عقل كولر

يحاول السويسري بكل تأكيد في المباراة المرتقبة، تأمين خط دفاع الأهلي بشكل أفضل عن لقاء الذهاب الذي شهد أخطاء فردية كارثية من الثنائي محمد عبد المنعم ورامي رابيعة، وبالرغم من الهفوات الدفاعية من الثنائي، يفضل الخواجة الاعتماد عليهم لوجود الانسجام والتفاهم بينهما، فضلًا عن مشاركة محمد هاني وعلي معلول في الظهيران الأيسر والأيمن بالترتيب. 

وفي خط الوسط الأهلاوي، يبحث كولر عن حل بعد أزمة الإصابات التيي ضربت لاعبي خط الوسط، إذ تعرض الثلاثي إمام عاشور وأليو ديانج وكريم ندفيد للإصابة سواء بالمشاركة مع الأهلي أو منتخب مصر، الأمر الذي يضع مدرب الأهلي أن يدفع بنفس ثلاثي مباراة الذهاب في متوسط الميدان الذي شهد تواجد عمرو السولية وأحمد نبيل «كوكا» ومروان عطية. 

وعلى الجانب الهجومي، تلقى المدرب السويسري قبل مواجهة سيمبا، بشرى سارة بشأن مركز الهجوم، تتمثل في جاهزية الخط الأمامي بالكامل( وسام أبو علي وأنتوني موديست ومحمود عبد المنعم كهربا) بالإضافة للاجنحة الطائرة التي تتمثل في حسين الشحات ورضا سليم وبيرسي تاو. 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا

ومن المتوقع أن يبدأ كولر المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، ومحمد عبدالمنعم، ورامي ربيعة، وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، وأحمد نبيل كوكا، وعمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات، وأنتوني موديست، وبيرسي تاو

تم نسخ الرابط